رابطة الدوري الإنجليزي: لا يوجد سبب لرفض عرض السعودية للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد
رابطة الدوري الإنجليزي: لا يوجد سبب لرفض عرض السعودية للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتدرابطة الدوري الإنجليزي: لا يوجد سبب لرفض عرض السعودية للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد

رابطة الدوري الإنجليزي: لا يوجد سبب لرفض عرض السعودية للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد

كشفت تقارير صحفية بريطانية الموقف النهائي لعرض صندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في صفقة تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني.
وقالت صحيفة "إكسبريس" إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، لم تجد أي سبب يمنع إتمام الصفقة، التي سيتم إعلانها رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي قامت بالتحقيق الشامل في جميع المزاعم التي ربطت بين الحكومة السعودية والانتهاكات الخاصة بأعمال القرصنة على حقوق البث التليفزيوني، ولم تجد أي سبب قوي يدعو إلى عرقلة الصفقة، في الوقت الذي نأت فيه الحكومة البريطانية بنفسها عن التدخل في هذا الأمر، وتركت حرية اتخاذ القرار النهائي لرابطة البريمييرليغ.
وكانت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية شنّت حملة ضغط لمحاولة عرقلة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل، من خلال تقديم شكاوى رسمية تزعم فيها ضلوع السعودية في أعمال قرصنة غير شرعية على حقوق البث التليفزيوني في منطقة الشرق الأوسط لمباريات الدوري الإنجليزي وعدد آخر من المسابقات الكروية الأوروبية، من خلال شبكة قنوات beoutQ.
وأكدت "إكسبريس" أن حسم صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد سيجعل من النادي الإنجليزي أحد أغنى أندية العالم، في ظل الميزانية الضخمة المتوقع ضخها في "الماكبايس"، والتي يمكن أن تؤدي إلى ثورة شاملة في صفوف الفريق، كي يصبح أحد المنافسين على الألقاب في إنجلترا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com