مدن ترفيهية.. تعرف على خطة نادي الاتحاد السعودي لتجنب الخسائر المالية إثر جائحة كورونا

مدن ترفيهية.. تعرف على خطة نادي الا...

من المرجح بدء العمل على تنفيذ الفكرة بعد الانتهاء من جائحة كورونا.

المصدر: فريق التحرير

تدرس إدارة الاستثمار بنادي الاتحاد السعودي، مواصلة العمل لإيجاد عدة مصادر دخل للنادي، إثر توقف الإيرادات بعد تعليق الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا.

ونقلت صحيفة ”الرياضية“ السعودية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر خاصة لم تكشف عن هويتها، أن الأفكار التي تدرسها إدارة الاتحاد تتضمن إنشاء بضع مدن ترفيهية مصغرة تقع على بعض الشوارع الرئيسة بمدينة جدة مخصصة للعائلات والأطفال بطرق مبتكرة وعليها شعارات نادي الاتحاد.

وأضافت: ”من المرجح بدء العمل على تنفيذ الفكرة بعد الانتهاء من جائحة كورونا، وعودة الأنشطة الرياضية“.

من جهة أخرى قدمت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى رابطة الدوري السعودي، التكلفة المالية التي يترتب عليها استئناف أو إلغاء بطولة الدوري للموسم الجاري، الذي توقف احترازيا بقرار من وزارة الرياضة للحد من تفشي فيروس كورونا.

أوضحت صحيفة الرياضية السعودية، نقلا عن مصادر لها لم تكشف عن هويتها، أن التكلفة المالية التي قدمتها الأندية تقدر بنحو نصف مليار ريال سعودي (133 مليون دولار)، كمصاريف تشمل رواتب اللاعبين المحترفين والمدربين والعقود والمعسكرات والرعاة.

وكانت الرابطة حددت الـ20 من أغسطس المقبل موعدا مبدئيا لاستئناف الدوري، على أن يتم الإعلان الرسمي بعد التنسيق مع الجهات المختصة في متابعة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس نادي الفيصلي السعودي، فهد المدلج، في تصريحات إلى الرياضية: ”المبالغ المتوقع صرفها من النادي لرواتب اللاعبين خلال 4 أشهر تتراوح ما بين 12 و16 مليون ريال حال استئناف الدوري“.

وأشار إلى أنهم في انتظار القرار النهائي من الجهات المختصة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا ووزارة الرياضة والرابطة، للبت في تمديد عقود إضافية للاعبين المحترفين، التي تنتهي معظمها في نهاية مايو الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com