عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتحدث عن إمكانية استئناف الدوري السعودي (فيديو)
عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتحدث عن إمكانية استئناف الدوري السعودي (فيديو)عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتحدث عن إمكانية استئناف الدوري السعودي (فيديو)

عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتحدث عن إمكانية استئناف الدوري السعودي (فيديو)

علق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، عن مستقبل النشاط الرياضي اليوم الاثنين.

وقال الفيصل في بث مباشر على الحساب الرسمي لمعهد إعداد القادة، عبر موقع "تويتر": "نعمل مع وزارة الصحة مباشرة لبحث إمكانية استئناف النشاط الرياضي، لكن حتى الآن الصورة غير واضحة".

وأضاف "سنجتمع مع الاتحاد السعودي والرابطة والأندية، ونتريث قبل اتخاذ القرار المناسب، حال استئناف النشاط الرياضي، سنمهل الأندية 6 أسابيع قبل بدء المنافسات، للإعداد وترتيب أوراقها".

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية منتصف مارس الماضي تعليق النشاط الرياضي بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة حتى إشعار آخر.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي وفي رصيده 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر الثاني.

كما علق عبدالعزيز بن تركي الفيصل على قضية تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين وقال: "تقليص عدد اللاعبين الأجانب حاليا لا جدوى منه، سيرهق كاهل الأندية".

وأردف "جميع الاتحادات المحلية تسعى لوضع خطط للمرحلة الحالية وتصحيح العديد من الأمور قبل استئناف المنافسات".

وأكمل وزير الرياضة "ملتزمون بالعقود، ولدينا اتصال مباشر مع أصحاب البطولات الخارجية، لكن الصورة في الوقت الحالي ليست واضحة".

وتابع "قدمنا ملفنا لاستضافة كأس آسيا 2027، لكننا بحاجة لتطوير المرافق الرياضية، ونسعى للفوز بالاستضافة، ونعمل مع المجلس الأولمبي الآسيوي لاستضافة الأولمبياد العام 2030".

وأوضح: "مجالس إدارات الأندية محاسبة على جميع العقود المبرمة، وعالجنا العديد من القضايا القديمة داخل الأندية، نظير سرعة رفع الإدارات لملفات هذه القضايا، والقضايا الحالية لا تمثل 10% من السابق".

وكشف: "أغلقنا 4 أو 5 قضايا لنادي الاتحاد خلال وقتٍ قصير، وسمعة النادي تمثلنا، وحاسبنا بعض الأندية التي استغلت مبالغ بعض القضايا لصرفها في أمورٍ أخرى، نتعامل مع جميع الأندية بسواسية".

واسترسل وزير الرياضة السعودي: "لن نتدخل في الأمور الفنية، وستكون هناك معايير للعمل داخل الأندية، وذلك من خلال منح دورات لتطوير الكفاءات".

وأردف: "سنطرح كراسة لتشغيل مستشفى الطب الرياضي في القريب العاجل، ومشروع تصنيف الأكاديميات سينطلق قريبًا، لدينا برنامج كبير لتطوير ملاعب الأندية الحالية لتكون بمعايير عالية".

واستطرد الفيصل: "لن ننافس الأندية على الملاعب لأننا نعمل لخدمتهم، بل نسعى لتجهيز بعض ملاعب الجهات الأخرى لتوسيع الفرص للأندية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com