بيان الشباب بشأن حضور جاليات وافدة أمام النصر:"زوبعة مفضوحة هدفها الإساءة للنادي"‎
بيان الشباب بشأن حضور جاليات وافدة أمام النصر:"زوبعة مفضوحة هدفها الإساءة للنادي"‎بيان الشباب بشأن حضور جاليات وافدة أمام النصر:"زوبعة مفضوحة هدفها الإساءة للنادي"‎

بيان الشباب بشأن حضور جاليات وافدة أمام النصر:"زوبعة مفضوحة هدفها الإساءة للنادي"‎

أصدرت إدارة نادي الشباب السعودي برئاسة خالد البلطان بيانًا صحفيًا بشأن ما أثير بشأن استعانة النادي ببعض الجاليات الوافدة لملء المدرجات الخاصة بجماهيره في مباراة النصر.

وقال النادي في بيانه:"تابعت إدارة النادي ما أثير خلال اليومين الأخيرين بشأن استعانة النادي ببعض الجاليات الوافدة لملء المدرجات الخاصة بالجماهير في مباراته ضد النصر، يوم الجمعة الماضي، وعليه تنفي إدارة النادي علمها التام بهذا الأمر جملة وتفصيلًا".

وأضافت:"تؤكد الإدارة أنها تعتمد الطرق القانونية والمتعارف عليها لدى الهيئة العامة للرياضة لتحفيز الجماهير الرياضية لحضور المباريات، والجميع يعلم تمامًا أن إدارة الشباب لم تلجأ لمثل هذه الأساليب في جميع المباريات السابقة التي أقيمت على أرض الشباب، وحتى في المبارايات غير الجماهيرية التي لم تحقق النسبة المطلوبة، فكيف بمثل هذه المواجهة وهذه الأساليب والتي هي أبعد ما تكون عن عملنا ونهجنا، خاصة أن عدد أفراد هذه المجموعات قليل جدًا ولا يؤثر في أعداد الحضور الإجمالية بغرض الحصول على جائزة المليون ريال".

وأردف البيان:"كما أن السيناريوهات التي صاحبت كل ذلك تترك العديد من الاستفهامات ابتداءً من تصوير الباصات التي تقل الجاليات الوافدة قبل وصولها وحتى دخولها إلى المدرج الشبابي، كذلك خروج هذه المجموعة بعد دقائق من بداية المباراة يؤكد أن حضورها كان بهدف التصوير فقط للإساءة إلى الكيان الشبابي".

وشدد البيان:"كما أن التعاطي الإعلامي الممنهج والهاشتاقات الصادرة المصاحبة تثير العديد من التساؤلات حول الغايات غير النزيهة وحول المستفيد من خلق هذه الزوبعة الإعلامية، كما أن إدارة النادي باشرت بجمع المعلومات لمعرفة من يقف حول هذا العمل".

وأتم البيان:"تعود إدارة الشباب لتؤكد أنها تفخر دائمًا بمحبي الفريق من مختلف الأطياف من المواطنين والجنسيات المقيمة داخل وخارج المملكة، وأن هذه الزوبعة المكشوفة والمفضوحة هدفها الإساءة إلى كياننا الكبير ولن تضرنا، وهذا الموضوع يثير الشك والريبة حول دوافع من قام بهذا العمل، وهذا ما يؤكد أن هناك إصرارًا على الإضرار والإساءة إلى نادي الشباب".

وفتحت الهيئة العامة للرياضة برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، تحقيقًا بشأن الجنسيات التي حضرت مباراة الشباب والنصر، ضمن مباريات الجولة الـ 18 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحقق النصر فوزًا على مضيفه الشباب بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، في إطار منافسات الجولة الـ 18 من دوري المحترفين.

وكان سعود آل سويلم رئيس مجلس إدارة نادي النصر السابق، قد غرد بعد المباراة عبر حسابه الشخصي على تويتر:"ألف مبارك لجماهير #كبير_الرياض فوز مستحق ومستوى مشرف.. هاردلك لـ #شيخ_الباصات"

وتسببت تغريدة السويلم بلفت نظر هيئة الرياضة للجنسيات التي كانت تتواجد في ملعب الشباب، حيث جاء وصف "شيخ الباصات"، كون الشباب لجأ للعمالة المتواجدة في المملكة من أجل زيادة عدد جماهير الفريق.

وتمنح هيئة الرياضة جوائز مالية للفريق الذي يحظى بحضور جماهيري كبير في المباريات التي تقام على ملعبه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com