الهلال ينافس منتخب مصر على التعاقد مع رينارد

الهلال ينافس منتخب مصر على التعاقد مع رينارد

المصدر: إرم - من محمد داغستاني

أشارت تقارير صحفية إلى أن المدرب الفرنسي هارفي رينارد مرشح لتدريب الهلال السعودي، بعد إقالة ريجي عقب هزيمة الزعيم من الأهلي وخسارته في نهائي كأس ولي العهد، حسب ما ذكرت صحيفة ”سبورت 24“.

ويعد رينارد مدربا طموحا ويملك سجلا جيدا وهو من مواليد عام 1968، وقد بدأ حياته التدريبية في عام 1999 كمدرب لفريق دارجيويجان الفرنسي، قبل أن ينتقل لتدريب فرق من الدرجة الثالثة، سواء فريق كامبريدج يونايتد الإنجليزي في عام 2004، ثم فريق شيربورج الفرنسي في عام 2005 حتى عام 2007.

وتعتبر بداية مسيرة رينارد الاحترافية، هي تدريب منتخب زامبيا الأول، ليكون أول احتكاك له بالكرة الأفريقية منذ عام، ليقود المنتخب الزامبي للفوز بكأس أمم أفريقيا 2012، قبل أن يستقيل وينتقل لتدريب منتخب أنجولا لعدة شهور قبل أن يستقيل مجددا.

وتعد أكبر إنجازات المدرب الفرنسي فوزه بكأس أفريقيا الأخيرة مع منتخب ساحل العاج، وكذلك فوزه بنفس البطولة مع منتخب زامبيا.

يذكر أن المدرب الفرنسي مرشح بقوة لتدريب المنتخب المصري أيضا، بعد إقالة شوقي غريب بعد فشله في قيادة المنتخب المصري إلى نهائيات كأس أفريقيا التي اختتمت منافساتها مؤخرا بفوز الأفيال الإيفوارية باللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة