ياسر القحطاني يكشف تفاصيل حفل اعتزاله.. ويصرح: فوز نادي الهلال بدوري أبطال آسيا هو انتصار باسم السعودية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ياسر القحطاني يكشف تفاصيل حفل اعتزاله.. ويصرح: فوز نادي الهلال بدوري أبطال آسيا هو انتصار باسم السعودية (فيديو)

ياسر القحطاني يكشف تفاصيل حفل اعتزاله.. ويصرح: فوز نادي الهلال بدوري أبطال آسيا هو انتصار باسم السعودية (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

كشف ياسر القحطاني، لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق، عن تفاصيل حفل اعتزاله، الذي يقام، يوم الأحد المقبل.

ويخوض القحطاني مباراة اعتزاله برفقة فريقه Y20، المطعّم بعدد كبير من النجوم، أمام الهلال بكامل نجومه يوم الأحد 1 ديسمبر 2019 على ملعب جامعة الملك سعود.

وسيحيي حفل الاعتزال كل من الفنان رابح صقر، والفنان وليد الشامي، والفنانة أسماء المنور.

ووصف القحطاني، في حواره مع قناة ”العربية“ خسارة كأس آسيا 2007 أمام العراق، بالإضافة إلى خليجي 19 ونهائي دوري أبطال آسيا أمام سيدني في 2014، بالإضافة إلى لقب 2017 بأصعب لحظات مسيرته في كرة القدم.

وقال القحطاني، يوم الثلاثاء: ”الانكسارات في المسيرة الرياضية جزء من اللعبة، وأصعب اللحظات كانت عندما خسرت كأس آسيا 2007 وخليجي 19 ودوري أبطال آسيا 2014 ودوري أبطال آسيا 2017“.

وأضاف: ”أعظم لاعب لعبت ضده كان يوسف الثنيان، وأفضل من لعبت بجانبه سامي الجابر ومحمد نور ونواف التمياط ومحمد الدعيع وحسين عبدالغني وويلهامسون وطارق التايب“.

وبخصوص قيادة المنتخب، أشار: ”اختياري لنيل شارة قيادة المنتخب كان مفاجئًا لي، لأن النظام كان بالأقدمية“.

وتابع: ”وفوز الهلال باللقب القاري هو انتصار باسم السعودية، وأبارك لكل هلالي هذا الإنجاز الذي كان يستحقه الهلال، وسبق وقلت إن البطولة ستخضع، لأن البطولة الآسيوية عاندت الهلال كثيرًا، والجميع اجتهد، والثالثة كانت ثابتة“.

وأردف: ”كل الشكر إلى تركي آل الشيخ، لأنه قدم الكثير وهذا يدل على دعمه لبلده ومساعدته لجميع اللاعبين، والشكر موصول إلى فريق موسم الرياض أيضًا، ومهرجان اعتزالي يشمل بضع فعاليات مختلفة لكافة الأعمار، وستكون هناك مباراة بمشاركة نجوم كرة القدم، واستضافة برشلونة وليفربول والفرق العالمية أصبح أمرًا عاديًّا، وأردت أن يكون مهرجان اعتزالي مختلفًا، بمشاركة جميع من كانوا معي بالإضافة إلى أساطير كرة القدم الذين ألهموني في فترات سابقة“.

وأردف: ”هداف كأس آسيا أعظم من أن تكون هدافًا للدوري، وأكثر البطولات التي حققتها مع الهلال كنت هدافًا للفريق، وأؤمن بأن كرة القدم لعبة جماعية“.

وعن رأيه بوجود سبعة أجانب في الدوري، شدد: ”سلاح ذو حدين، يمكن أن يرفع مستوى الأندية إلى أعلى ما يمكن، ويمكن -أيضًا- أن يؤثر على مستوى المنتخب، كما رفع قيمة الدوري والمستوى واستفاد بعض اللاعبين من الأجانب، ولكن المصيبة تكمن في أن المنتخب لم يستفد من ذلك“.

وأوضح: ”كثرة تغيير المدربين لها تأثير سلبي على اللاعبين، وكان هناك عدد من اللاعبين يمررون لأصدقائهم من الصحفيين أخبارًا تفيد بأن المدرب ليس جيدًا حتى يتم تغييره“.

وواصل: ”عائلتي سبب نجاحي، وأيضًا جماهير الهلال والمنتخب، بجانب حمد الدوسري مكتشفي وأحمد الزامل الذي راهن علي والأمير محمد بن فيصل وأعضاء شرف الهلال، بالإضافة إلى الرؤساء الذين مروا عليّ“.

وسيشارك عدد من نجوم الكرة العالمية مع فريق ”Y20″، إذ تأكدت مشاركة الإيطالي أندريا بيرللو، ومواطنه فرانشيسكو توتي، والهولندي روبين فان بيرسي، والكاميروني صامويل إيتو في مهرجان اعتزال القحطاني.

وتعدّ مباراة الأول من ديسمبر مسك الختام لرحلة كروية عامرة بالعطاء للاعب قدم الكثير للمنتخب السعودي بعدما اتخذ قرار الاعتزال في 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com