رسميًا.. تأجيل الدوري السعودي بسبب خليجي 24 (صورة) – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. تأجيل الدوري السعودي بسبب خليجي 24 (صورة)

رسميًا.. تأجيل الدوري السعودي بسبب خليجي 24 (صورة)

المصدر: فريق التحرير وأسماء حلمي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا، مشاركة المنتخب السعودي الأول في بطولة كأس الخليج 24، (خليجي 24)، التي تقام في قطر وتنطلق يوم 26 من الشهر الحالي، على أن يتم تأجيل الدوري السعودي.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي: إن رئيس الاتحاد السعودي عقد اجتماعًا مع رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين وممثلي الأندية بشأن مشاركة المنتخب الأول في كأس الخليج العربي والمنتخب الأولمبي في كأس آسيا.

وقال الاتحاد السعودي في بيانه: ”عقد رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل اجتماعًا مع رئيس رابطة الدوري السعودي مسلي آل معمر وممثلي الأندية التي لديها لاعبون دوليون في المنتخب الأول والأولمبي، وأكد المسحل على أهمية مشاركة المنتخبات بشكل مشرف في البطولتين القادمتين، كأس الخليج العربي للمنتخب الأول، وكأس آسيا تحت 23 عامًا للمنتخب الأولمبي“.

وأضاف: شهد الاجتماع الاتفاق مع رابطة الدوري السعودي وممثلي الأندية على: 1. إقامة الجولة العاشرة من الدوري السعودي في موعدها مع تقديم موعد بداية مباراة النصر والوحدة إلى الساعة 18:20 مع تأجيل الجولتين 11 و12، أثناء مشاركة المنتخب الأول في كأس الخليج العربي“.

2. إقامة دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين خلال كأس الخليج العربي في الفترة بين 4-7 ديسمبر، ودور الـ8 خلال شهر يناير 2020.

3. انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي يوم 15 ديسمبر المقبل“.

4. ستقوم لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي بإعادة جدولة الجولات 11-15 من الدوري السعودي“.

وتنطلق بطولة كأس الخليج في 26 من الشهر الحالي، ويستهل المنتخب السعودي مشواره في البطولة بمواجهة الكويت يوم 27 نوفمبر، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 8 ديسمبر.

وأوقعت القرعة منتخب السعودية مع الكويت، أكثر المنتخبات تحقيقًا للقب كأس الخليج، إلى جانب منتخبي البحرين وعمان، علمًا أن الأخضر السعودي حقق لقب البطولة 3 مرات، آخرها العام 2003.

الفوز على أوزبكستان
وانتزع المنتخب السعودي فوزًا دراميًا بنتيجة 3/2 على أوزبكستان، يوم الخميس، في الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023.

وتقدم المنتخب الأوزبكي في الدقيقة 16، بتوقيع إلدور شومورودوف، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة خاطئة من ياسر الشهراني، في حين تعادل الأخضر السعودي في الدقيقة 23، سجله سلمان الفرج⁩ من ركلة جزاء.

وتقدم المنتخب الأوزبكي مجددًا بتوقيع أوتابيك شوكوروف من ضربة جزاء في الدقيقة 56، لكن سلمان الفرج تعادل للأخضر في الدقيقة 85.

وجاء هدف الفوز للسعودية في الدقيقة 89 بتوقيع سالم الدوسري.

وحقق المنتخب السعودي فوزه الثاني مقابل تعادلين في التصفيات، ليرفع الفوز رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة، في حين تراجع منتخب أوزبكستان إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com