صورة حديثة لمنصور البلوي تحظى بانتشار واسع (شاهد)‎ – إرم نيوز‬‎

صورة حديثة لمنصور البلوي تحظى بانتشار واسع (شاهد)‎

صورة حديثة لمنصور البلوي تحظى بانتشار واسع (شاهد)‎

المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

أطلقت جماهير نادي الاتحاد السعودي هاشتاغًا باسم #منصور_البلوي على تويتر في المملكة العربية السعودية، بعد انتشار صورة حديثة لرئيس نادي الاتحاد السابق.

ونشر أحد المدونين صورة لمنصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السعودي الأسبق على موقع ”تويتر“، حتى أصبح ضمن قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوينات المصغرة.

واستعادت جماهير الاتحاد ذكريات بطولات الفريق الأول خلال فترة رئاسته للنادي، والبطولات التي حققها ”العميد“ في عهده، وأنه صاحب فكرة إدخال الاحتراف للمملكة.

محمد البكيري رئيس التحرير السابق لصحيفتي (النادي والرياضي) قال: ”صورة حديثة لعراب الاحتراف تثير حنين الاتحاديين.. وهم يرددون رائعة طلال: الله يرد خطاك.. لدروب خلناك“.

الكاتب ”سعد السعود“ كتب في جمل شعرية قائلًا: “ كان فعلًا العراب .. فقالوا عنه: سبب الخراب. كان مهندس الاحتراف .. فجاءوا بكذبة التكديس ليصفوا عمله بالانحراف.

وبعدما رحل .. اقتفوا أثره بالاحتراف وأدمنوا التكديس ومارسوا ذات العمل .. ولا أدري أين ذهب ما انتقدوا به الرجل ؟!

الحقيقة التي يجب أن تقال : كان وما زال أيقونة نجاح.

الصحفي ”عبدالرحمن السالمي“ نشر فيديو قال فيه: الرمز منصور البلوي يقول : “دفعت من جيبي الخاص أكثر من ٤٠٠ مليون”، للأسف الكثير مُغيّب عن هذه الحقيقة أو ينكرها، البعض حاقدون والبعض الآخر بسبب أنهم تبع أو امّعات خلف الحاقدين !

وأضاف: ”صورة حديثة لـ الرمز الأول بتاريخ الكرة الآسيوية.. مروّض آسيا، والمُتواجد بموسوعة غينيس للأرقام القياسية لتحقيق الاتحاد بعهده 232 بطولة بمختلف الألعاب خلال 4 أعوام.. صاحب الإنجاز الفريد (بطل دوري أبطال آسيا مرتين مُتتاليتين) الذي مهما تتحدث عنه وعن تاريخه لن تنصفه“.

يذكر أن الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية، أوقفت في شهر نوفمبر عام 2017 رجل الأعمال المعروف ورئيس نادي الاتحاد الأسبق منصور البلوي، ورجل الأعمال ناصر الطيار المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر، وذلك على خلفية تهم في قضايا فساد.

وتم النقل عن مسؤولين أمنيين أن البلوي متهم بالفساد المالي، قبل أن يتم الإفراج عنه.

وكانت لجنة التحقيق العليا المكلفة بالتحقيق في قضايا الفساد قد شُكِّلت بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتم إيقاف عدد من الأمراء ورجال الأعمال البارزين داخل المملكة.

وتقدم شبكة ”إرم نيوز“ نبذة مختصرة عن رئيس نادي الاتحاد السعودي الأسبق، في السطور التالية:

اسمه بالكامل ”منصور بن حمدان بن حامد البلوي“ من مواليد 1385هـ في مدينة جدة غرب السعودية.

عمل البلوي عضوًا في مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي، العام 1414هـ، الذي كان يترأسه عدنان جمجوم، وأصبح فيما بعد مشرفًا عامًا على فريق كرة القدم.

ابتعد عن العمل في نادي الاتحاد في العام 1416هـ، وعاد في العام 1423هـ كمشرف على الفريق ومن ثم رئيسًا للنادي العام 1424هـ.

وفي عهد رئاسته، حقق نادي الاتحاد السعودي الكثير من الإنجازات والبطولات التي تجاوزت 200 بطولة على كافة الرياضات والمستويات في النادي، وأنفق من ماله الخاص على النادي دعمًا يصل قرابة نصف مليار ريال سعودي بحسب ما صرح، قبل أن يستقيل فجأة من رئاسة النادي في نوفمبر 2007 الموافق العام 1428هـ في قرار أُثير حوله الكثير من الجدل.

صدر له كتاب ”أنا والاتحاد“ الذي يوثّق مسيرته خلال رئاسته للنادي لمدة أربع سنوات.

الإنجازات الرياضية

خلال رئاسة منصور البلوي حقق النادي الكثير من الإنجازات الكبرى والتاريخية للنادي ومنها:

تم ضم نادي الاتحاد السعودي ضمن أفضل 100 نادٍ على مستوى العالم.

أطلق العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين على نادي الاتحاد لقب (نادي الوطن) بعد تحقيقه بطولة كأس آسيا لكرة القدم في العام 2005 بشهادة شكر موقّعة من ملك المملكة العربية السعودية.

أول رئيس نادٍ سعودي يتبرع بدخل المباريات الرسمية لأسر شهداء الواجب الذين ضحوا بأنفسهم لأجل الوطن مع حرصه على دعم الجانبين الاجتماعي والإنساني.

أول نادٍ آسيوي يحقق بطولة دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد (دوري الأبطال) مرتين متتاليين (2004-2005)

أول نادٍ يجمع بين بطولتي دوري أبطال العرب، ودوري أبطال آسيا في موسم واحد (2005).

أول نادٍ سعودي يحقق كأس آسيا لكرة السلة العام 1422هـ.

أول نادٍ سعودي يصل إلى نهائيات كأس العالم للأندية لكرة السلة العام 1422هـ.

أول نادٍ يفوز ببطولة الدوري الممتاز لدرجة الشباب في كرة القدم العام 1426 هـ.

أول نادٍ يفوز ببطولة رسمية على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمسمّاه الجديد أمام الأهلي العام 1420هـ.

أول نادٍ يحقق السبق والريادة في مجالات النشاط الرياضي، والثقافي، والاجتماعي.

أول نادٍ يفوز بكأس الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز العام 1423هـ.

أول نادٍ سعودي يحتفل باليوبيل الماسي العام 1423هـ.

أول نادٍ سعودي يستخدم نظام التأمين الطبي على اللاعبين.

أول نادٍ سعودي ينشئ مركزًا إعلاميًا متكاملًا.

العضويات الشرفية

يمتلك البلوي عضوية شرفية في معظم الأندية السعودية، بالإضافة إلى عضوية شرفية من نادي الزمالك المصري، تقديرًا لدعمه للفريق الأبيض.

المجال العملي

يملك العديد من الشركات الكبرى داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ويرأس مجلس إدارة العديد منها: رئيس مجلس إدارة شركة صاب القابضة، ورئيس مجلس إدارة شركة لينقو، ورئيس مجلس إدارة صاب المتحدة، ورئيس مجلس إدارة صاب للاتصالات، ورئيس مجلس إدارة صاب الإعلامية، ورئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للبيع والتجزئة، ورئيس مجلس إدارة شركة لينقو ترافيل، ورئيس مجلس إدارة شركة نيو للاستيراد والتصدير، ومالك منتجع كريستال، ومالك منتجع موفنبيك في شرم الشيخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com