حقائق عن سامي الجابر المدرب الجديد للوحدة الإماراتي
حقائق عن سامي الجابر المدرب الجديد للوحدة الإماراتيحقائق عن سامي الجابر المدرب الجديد للوحدة الإماراتي

حقائق عن سامي الجابر المدرب الجديد للوحدة الإماراتي

فيما يلي حقائق عن سامي الجابر المهاجم السابق لمنتخب السعودية لكرة القدم والذي تولى الأربعاء، مسؤولية تدريب الوحدة الإماراتي.

* ولد يوم 11 ديسمبر كانون الأول 1972 في الرياض.

* مسيرته مع الهلال:

- أمضى الجابر وهو واحد من أبرز مهاجمي السعودية عبر العصور مسيرته كلها تقريبا التي امتدت لنحو 20 عاما مع الهلال وساهم في فوزه بالدوري المحلي ست مرات ولقب بطولة آسيا مرتين.

- لعب لعام واحد بين صفوف ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الانجليزي الممتاز على سبيل الإعارة من الهلال في موسم 2000-2001 لكنه لم يترك بصمة كبيرة.

- أعلن اعتزاله عام 2007 وأقام الهلال مباراة لتكريمه في يناير كانون الثاني 2008 ضد مانشستر يونايتد الانجليزي. وسجل الجابر هدفا في هذه المباراة التي فاز بها الهلال 3-2.

* مسيرته مع منتخب السعودية:

- خاض الجابر 161 مباراة مع منتخب السعودية بين 1992 و2006 وفقا لاحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وسجل 43 هدفا. وهو ثاني أكثر لاعب خوضا للمباريات الدولية في السعودية بعد زميله السابق في الهلال الحارس محمد الدعيع.

- شارك الجابر خلال مسيرته الدولية الباهرة في كأس العالم أربع مرات متتالية من 1994 الى 2006 ونجح في هز الشباك في ثلاث نهائيات. وشملت المسيرة الدولية للجابر مع السعودية الفوز بكأس آسيا عام 1996 وكأس الخليج مرتين.

* مشوار ما بعد الاعتزال:

- عين في 2009 مديرا لكرة القدم في الهلال وترك النادي في 2012 لينضم الى الطاقم التدريبي لاوزير الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي حيث أمضى هناك موسما واحدا.

- أعلن الهلال في أول يونيو حزيران 2013 تعيينه بعقد لمدة عامين كثاني مدرب سعودي فقط في تاريخ النادي بعد خليل زياني الذي قاد الفريق بصورة مؤقتة في نهاية تسعينات القرن الماضي.

- أقيل في مايو ايار 2014 من منصبه كمدرب للهلال بعد خروج الفريق خالي الوفاض من الموسم المحلي.

- عين في 19 يوليو تموز 2014 مديرا لكرة القدم في العربي القطري.

- أعلن الوحدة الاماراتي يوم 11 فبراير شباط 2015 تعيينه كمدرب للفريق خلفا للبرتغالي جوزيه بيسيرو الذي أقيل من منصبه قبل يومين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com