كلاسيكو مثير يجمع الأهلي والنصر في كأس ولي العهد

كلاسيكو مثير يجمع الأهلي والنصر في كأس ولي العهد

يلتقي فريقا الأهلي والنصر في مواجهة كلاسيكو من العيار الثقيل في الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد غدا الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة جدة، كما يلتقي غدا فريقا الهلال والشعلة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

ويتصارع الأهلي والنصر على صدارة دوري المحترفين السعودي، مما يضفي جوا من الإثارة على مواجهتهما معا، علما بأن النصر يتطلع إلى الثأر من الأهلي الذي تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في الدوري السعودي في تشرين أول/اكتوبر الماضي.

وحصل النادي الأهلي على 70 % من تذاكر المباراة بحكم أن اللقاء يقام في جدة مسقط رأس النادي الأهلي، فيما حصل نادي النصر على 30 % من التذاكر، لتشتعل مبيعات التذاكر مبكرا في السوق السوداء خوفا من نفاد التذاكر للقمة السعودية مبكرا.

وعلى الصعيد الفني، تمكن النادي الأهلي من تجاوز فريق هجر في أولى مواجهاته بالدور الثاني في دوري المحترفين، مما منح اللاعبين دفعة معنوية لمواصلة الانتصارات في كل البطولات التي يشارك بها الفريق خاصة بعد أن تنفسوا الصعداء بشفاء المهاجم السوري عمر السومة هداف الدوري السعودي برصيد 15 هدفا، والذي غاب عن الجولة الخامسة عشر للدوري بداعي الإصابة، إلا أنه عاد للتدريبات قبل لقاء الكلاسيكو أمام النصر.

ومن المتوقع أن يعتمد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للأهلي على نفس مجموعة اللاعبين التي استعان بها طوال الموسم الحالي، حيث سيركز على خبرة أسامة هوساوي في خط الدفاع وسرعة تيسير الجاسم في خط الوسط بجانب البرازيلي برونو سيزار وعلى عمر السومة في خط الهجوم بجوار البرازيلي اوزفالدو بعد وصول بطاقته الدولية وقد تكون مباراة النصر هي أول مشاركة رسمية له مع الأهلي.

في المقابل، فإن المدير الفني لفريق النصر الأوروجوياني خورخي دا سيلفا بالتأكيد يسعى جاهدا الحفاظ على انتصارات الفريق خاصة بعد تجاوز نجران والاستمرار في صدارة الدوري المحلي.

ولن يختلف النهج الفني لدا سيلفا عن المباريات الماضية باستثناء مشاركة متوقعة للمحترفين الإكوادوري ارماندو ويلا والأوروجوياني فابيان أستويانوف.

وبدأ الأهلي مشواره في بطولة كأس ولي العهد بتجاوز نادي هجر في دور الستة عشر، ثم فاز على الاتفاق في دور الثمانية ليصبح على موعد مع مواجهة مثيرة في المربع الذهبي أمام النصر الذي أيضا بدأ مشواره في دور الستة عشر بالفوز على القادسية ثم فاز على الشعلة في دور الثمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com