أقوى 8 صفقات في الميركاتو الشتوي السعودي

أقوى 8 صفقات في الميركاتو الشتوي السعودي

المصدر: إرم - عمر محمد

بدأت مباريات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد فترة غياب استمرت لما يقرب 45 يوماً بسبب مشاركة الأخضر السعودي في نهائيات أمم آسيا والتي خرج فيها من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي، فرق الدوري السعودي استعدت بصورة متميزة للعودة.

الميركاتو الشتوي شهد عدة صفقات من العيار الثقيل لفرق القمة في الدوري السعودي والتي يبدو وأن لقب البطولة لن يتضح إلا مع نهاية المسابقة حيث يأبى كل فريق إلا أن يظل في المنافسة حتى آخر رمق وفي سبيل ذلك أجرت الفرق عدة استقطابات هامة من اللاعبين الأجانب.

البداية كانت مع الاتحاد حيث دعم صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل هما لوسيان سان مارتين والذي يلقب في رومانيا بـ ”الساحر“ وحصل على لقب أفضل لاعب الموسم الماضي وضم أيضاً زميله في فريق ستيوا بوخارست ، اللاعب البولندي لوكاس زوكالا .

النصر هو الآخر نجح في استقطاب لاعبين هم الأوروجوياني فابيان استويانوف والإكوادوري أرماندو ويلا، هداف الموسم الماضي في الكرة الأكوادورية ، اللاعب صاحب السجل التهديفي الأكثر من ممتاز إذ لعب الموسم الماضي 18 مباراة مع فريقه في الدوري ، سجل فيهم 20 هدفاً .

الأهلي لم يكن ببعيد عن الاستقطابات القوية حيث نجح في ضم البرازيليين برونو سيزار لاعب بنفيكا السابق واللاعب الذي لعب مع الأهلي من قبل واستبعده المدرب فيتور بيريرا واستعان أيضاً باللاعب الدولي أوزفالدو وكلا اللاعبين سبق له تمثيل السيليساو.

الهلال استعان هو الآخر بالمهاجم اليوناني ساماراس والذي مثل المنتخب اليوناني في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل وهو الذ كان يلعب في ويست بروميتش ألبيون كما نجح الشباب في استقدام المهاجم الغاني جون انطوي، أحد هدافي الدوري المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com