القحطاني يحمٌل اتحاد الكرة والإعلام المسؤولية – إرم نيوز‬‎

القحطاني يحمٌل اتحاد الكرة والإعلام المسؤولية

القحطاني يحمٌل اتحاد الكرة والإعلام المسؤولية

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

شن قائد المنتخب السعودي السابق ونادي الهلال ياسر القحطاني هجوماً حاداً على الاتحاد السعودي لكرة القدم عقب الخروج المبكر للأخضر من نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا لنهاية الشهر الحالي.

واعتبر القحطاني البعيد حالياً عن الملاعب بسبب الإصابة خروج الأخضر من دور المجموعات في كأس آسيا 2015 بالمتوقع عطفاً على سوء الاستعداد قبل البطولة والتأخر في التعاقد مع مدرب وأمور أخرى.

وخسرت السعودية بثلاثة أهداف نظيفة يوم الأحد أمام أوزبكستان في ختام مباريات المجموعة الثانية بكأس آسيا، لتودع النهائيات فيما تأهلت الصين كأول المجموعة، وأوزبكستان ثانية.

وحمل القحطاني خلال تغريداته التي نشرها عبر حسابه على موقع تويتر اتحاد الكرة المسؤولية الكاملة للخروج المبكر للمنتخب السعودي، مشيراً بأنه لم يتم التعامل مع الأخضر بالصورة المرجوة.

وعلل ما حدث للمنتخب من تواصل النتائج السيئة بالسنوات الأخيرة للسياسة العشوائية والسلبية الإدارية والتخطيط غير الممنهج من قبل اتحاد الكرة، موضحاً: ”ماحدث من سوء النتائج للمنتخب السعودي يتحمل مسؤوليته اتحاد الكرة والذي كان سلبي، والأخضر منذ سنوات غير مستقر من جميع النواحي، والمنتخبات المنافسة على تحقيق كأس آسيا منتخبات مستقره إدارياً وفنياً وهنا يكمن الفرق“.

وتحدث بحسرة: ”للأسف ما بني على باطل فهو باطل، مستحيل تحقيق نتائج إيجابية في ظل تخبط التخطيط، المنتخب حتى قبل النهائيات بشهر ونصف وهو يسير على نسق وطريقة لعب واختيارات المدرب لوبيز ولفترة ليست بالقصيرة“.

وعلق: ”لماذا لم يتم تغيير المدرب لوبيز من قبل كأس الخليج وعلى الأقل يكون هناك متسع للاستعداد للنهائيات بشكل أفضل، فالاستقرار الفني في أي جهاز تدريبي مهم بشكل كبير وأمر لا بد منه، المنتخب يختلف عن النادي من حيث الإعداد، من الطبيعي تحميل اللاعبين جزء من المسؤولية وهذا أمر صحي ويجب أن يعلم لاعبينا بأن أعظم اللاعبين برزوا تحت الضغوطات“.

وطالب القحطاني اتحاد الكرة وضع سياسة مستقبلية واضحة احترافية للمنتخب في تصفيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في روسيا 2018، وأنه يجب على اتحاد الكرة التعاون مع وزارة الإعلام على تأسيس لجنة متخصصة في محاسبة كل من له يد في زرع التعصب في الإعلام المرئي والمقروء والمسموع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com