كوزمين لا يفكر في دور الثمانية ويركز في لقاء أوزبكستان

كوزمين لا يفكر في دور الثمانية ويركز في لقاء أوزبكستان

أكد المدرب الروماني كوزمين أولاريو المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم أنه لا يتطلع الآن إلى المواجهة التي قد يخوضها فريقه في دور الثمانية لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا في أستراليا مشيرا إلى أنه يركز حاليا على المباراة الحاسمة التي تنتظر فريقه غدا الأحد أمام نظيره الأوزبكي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ويلتقي الفريقان غدا في سيدني في مباراة حاسمة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى الدور الثاني بالبطولة بعدما حجز المنتخب الصيني البطاقة الأولى من هذه المجموعة.

وأوضح كوزمين ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد ، ”إذا منحنا الراحة للاعبين الآن فغننا قد لا نخوض المباراة التالية (في دور الثمانية) .. أهم شيء لدينا الآن هو مباراة الغد وعلينا التركيز فيها وليس في المنافس الذي نلتقيه في دور الثمانية“.

ويلتقي الفائز من المباراة بين منتخبي السعودية وأوزبكستان في دور الثمانية مع منتخب كوريا الجنوبية الذي تغلب على نظيره الأسترالي 1/صفر اليوم وانتزع صدارة المجموعة الأولى.

ويحتاج الأخضر السعودي إلى نقطة التعادل فقط في مباراة الغد ليحجز البطاقة الثانية من هذه المجموعة نظرا لتفوقه على المنتخب الأوزبكي بفارق الأهداف بعدكما اقتصر رصيد كل منهما على ثلاث نقاط من المباراتين الأوليين في المجموعة.

وقال كوزمين ”لدينا فرصتان ولكن علينا أن نلعب.. من الصعب أن نشرح هذا للاعبين لأنني لا أستطيع أن أطالبهم بعدم هز الشباك أو بالسماح للمنافس بهز الشباك إذا تقدمنا عليه. علينا أن نلعب بنفس الهدف الذي لعبنا من أجله في المباراتين الماضيتين“.

وأضاف ”نعلم أن المباراة لن تكون سهلة ، ولكنني أعلم أننا سنبذل قصارى جهدنا ونقدم كل ما بوسعنا لنتأهل إلى دور الثمانية“.

ومع حاجة المنتخب الأوزبكي إلى الفوز بأي نتيجة للتأهل ، قد يصبح لدى الأخضر المبرر على غلق المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com