جناح فرنسا السابق يدخل سباق الترشح لانتخابات رئاسة الفيفا

جناح فرنسا السابق يدخل سباق الترشح...

الرئيس الحالي للفيفا السويسري سيب بلاتر سيعلن موقفه الرسمي من الترشح لفترة خامسة في المنصب خلال الأسبوعين المقبلين.

لندن – ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية يوم الخميس أن جناح فرنسا السابق ديفيد جينولا سيعلن اليوم الجمعة أنه سيخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

لكن اللاعب السابق لنيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين لا يملك أي فرصة للفوز بالمنصب ولا يرجح أن يحصل على العدد المطلوب من الترشيحات لإعلان دخوله رسميا للسباق.

وسيصبح جينولا الذي سيكمل 48 عاما في وقت لاحق هذا الشهر ثالث مرشح يعلن نيته المنافسة بعد مواطنه جيروم شامبين والأمير الأردني علي بن الحسين حسبما ذكر موقع صحيفة ذا صن على الإنترنت.

ونقلت الصحيفة عن جينولا ”حان الوقت لتغيير في كرة القدم. علينا التحلي بالشجاعة والتعامل مع ما يجري في اللعبة التي نحبها.

”لست مهتما بالخوض في خطايا الماضي.. الأمر يتعلق بدفع كرة القدم للأمام ووضع المشجعين في قلب اللعبة.“

وأضاف ”كرة القدم ملك للناس وهم يستحقون أن يكون لهم صوت. نريد شفافية ليدرك الجميع أين توجه الأموال. يجب أن يثق الناس في القرارات التي يتخذها المسؤولون.“

وسيعلن الرئيس الحالي للفيفا السويسري سيب بلاتر موقفه الرسمي من الترشح لفترة خامسة في المنصب خلال الأسبوعين المقبلين.

وسيكشف جينولا عن نيته الترشح خلال مؤتمر صحفي بلندن مدعوما من شركة مراهنات ومؤسسة (تشينج فيفا).

لكن حملته لن تصبح رسمية إلا لو تمكن من إثبات حصوله على دعم خمسة اتحادات وطنية قبل 29 يناير كانون الثاني الجاري أي قبل أربعة أشهر من التصويت في الانتخابات خلال مؤتمر الفيفا في زوريخ في 29 مايو أيار المقبل.

وخاض جينولا 17 مباراة مع فرنسا في التسعينيات وبعدما قضى عشر سنوات من مسيرته في فرنسا أبرزها في باريس سان جيرمان انتقل للعب في انجلترا في 1996 حيث تنقل بين نيوكاسل وتوتنهام وأستون فيلا وإيفرتون.