التفاصيل والموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته‎ عن قرعة تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023
التفاصيل والموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته‎ عن قرعة تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023التفاصيل والموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته‎ عن قرعة تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023

التفاصيل والموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته‎ عن قرعة تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023

تتجه أنظار الجمهور إلى مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الأربعاء، في انتظار سحب قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

وستجرى مراسم القرعة بتواجد 40 منتخبًا يتم توزيعها إلى ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من الـ 5 من سبتمبر 2019 وحتى الـ 9 من يونيو 2020.

وتقول القوانين، إن أصحاب المراكز الثمانية الأولى وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ستتأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2023 والمرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ويمنع التقاء منتخبين من ذات المستوى في مجموعة واحدة، إذ يجب أن تضم كل مجموعة منتخبًا من كل مستوى من المستويات الخمسة.

وفازت قطر بكأس آسيا في نسختها الأخيرة، التي جرت في الإمارات، بعد تغلبها على اليابان، فيما كانت السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران آخر المنتخبات الصاعدة والمتأهلة لكأس العالم التي جرت في روسيا في صيف عام 2018 الماضي.

وسيبدأ الأخضر مشواره الرسمي يوم الـ 10 من سبتمبر المقبل، وستكون الجولة الثانية في الـ 10 من أكتوبر (تشرين الأول)، فيما الجولة الثالثة في الـ 15 من الشهر ذاته، بينما ستلعب الجولة الرابعة في الـ14 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ثم تتوقف المنافسات مؤقتاً حتى استئنافها مجدداً في الـ 26 من مارس (آذار) والـ31 بجولتين خامسة وسادسة من عام 2020 المقبل، ثم جولة سابعة وثامنة في الـ4 والـ9 من يونيو من العام المقبل.

وجاء توزيع المنتخبات على المستويات الخمسة، بالاعتماد على التصنيف الدولي الصادر بتاريخ الـ 14 من يونيو كالتالي:

المستوى الأول: إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية، والصين.

المستوى الثاني: العراق، أوزبكستان، سوريا، عمان، لبنان، قرغيزستان، فيتنام، والأردن.

المستوى الثالث: فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه، والفلبين.

المستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت، وماليزيا.

المستوى الخامس: إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلاديش، منغوليا، غوام، وسريلانكا.

القنوات الناقلة للقرعة

تبدأ مراسم القرعة في تمام الساعة الـ11:30 بتوقيت السعودية، الـ10:30 بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قنوات الكأس وbeIN SPORTS، بالإضافة إلى البث المباشر عبر قناة "الفيفا" على موقع "يوتيوب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com