أبرز نجوم المجموعة الثانية في نهائيات أمم أسيا

أبرز نجوم المجموعة الثانية في نهائيات أمم أسيا

المصدر: إرم ـ نور الدين ميفراني

تضم المجموعة الثانية في نهائيات أمم أسيا 2015 بأستراليا منتخبات السعودية والصين وأوزبكستان وكوريا الشمالية وهي مجموعة مفتوحة على كل الاحتمالات نظرا لتقارب مستوى المنتخبات الأربعة ،رغم خبرة المنتخبين السعودي والأوزبكي .

وتضم المجموعة عدة نجوم أبرزهم من السعودية وأوزبكستان فيما تسود الروح الجماعية منتخبي الصين وكوريا الشمالية .

ونستعرض أبرز نجوم المجموعة الثانية:

السعودي ناصر الشمراني

النجم الأبرز في المجموعة والمتوج حديثا بجائزة أفضل لاعب أسيوي في سنة 2014 ،لقيادته فريق الهلال لنهائي كاس آسيا ،تتجه له الأنظار في النهائيات لتحقيق إنجاز جديد لكرة القدم السعودية .

الأوزبكي سيرفر جيباروف

من اللاعبين القلائل الذين توجوا بجائزة أفضل لاعب في آسيا في مناسبتين عامي (2008 و2011)، وتعلق عليه جماهير المنتخب الأوزبكي الكثير من آمالها لكونه يمتلك خبرة هائلة اكتسبها من اللعب مع عدة أندية كبيرة إضافة للسنوات الطويلة التي قضاها في صفوف المنتخب الأوزبكي منذ أن انضم إليه في 2002 حيث تجاوز اللاعب مائة مباراة دولية.

يملك مواهب متعددة كصانع العاب وهداف رغم تقدمه في السن ويلعب ربما البطولة الكبرى الأخيرة في مشواره لكونه يبلغ 32 سنة .

الكوري الشمالي جون تاي سي

اختار اللعب لمنتخب كوريا الشمالية رغم كونه كان يملك اختيارات أخرى كاللعب لليابان وكوريا الجنوبية ، وظل وفيا لمنتخب بلاده الذي يلعب كرة جماعية رائعة ،ويأمل في أن يكون مشواره في النهائيات جيدا مستفيدا من خبرته الكبيرة في ملاعب أوروبا والقارة الصفراء.

الصيني زوهينغ زهي

أفضل لاعب أسيوي في 2013 واحد نجوم فريق جوانجزو بطل أسيا في 2013 ،يعتبر من أفضل لاعبي المنتخب الصيني المشاركة في نهائيات أمم آسيا ويعلق عليه آمالا كبيرة لقيادة المنتخب لأبعد من دوري المجموعات.

الأوزبكي فيتاليي دينيزوف

مدافع لوكوموتيف موسكو الروسي من نجوم منتخب أوزبكستان والقارة الأسيوية ،ويأمل أن تمكن خبرته الأوروبية من إعطاء المنتخب قوة إضافية على الجانب الدفاع.

الصيني غاو لين

مهاجم فريق جوانجزو الصيني وأحد أفضل المهاجمين في القارة الصفراء تألق سنة 2013 رفقة فريقه وتوج بدوري أبطال آسيا ويأمل في التألق على الصعيد الدولي من بوابة المنتخب الصيني.

السعودي سالم الدوسري

لاعب الهلال وصيف بطل آسيا تمكن من الصعود بسرعة للنجومية وضمن مكانا رسميا في المنتخب السعودي ،يمتاز بتسديدات قوية وقدرة على الاختراق وضبط إيقاع وسط المنتخب بشكل جيد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com