5 منتخبات عربية مرشحة لذهاب بعيدا في أمم أسيا

5 منتخبات عربية مرشحة لذهاب بعيدا في أمم أسيا

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

تشارك 9 منتخبات عربية في نهائيات أمم أسيا 2015 والمقرر إقامتها في أستراليا بداية من التاسع من كانون الثاني / يناير المقبل ، في سابقة تاريخية من حيث عدد المنتخبات العربية المشاركة .

وتدخل المنتخبات العربية النهائيات وهي بعيدة عن الترشيحات الخاصة بالفوز باللقب ، لكن سمعة بعضها وتاريخه يؤهلانه للذهاب بعيدا في المنافسة رغم تراجع مستواهم الحالي .

وباستثناء المنتخب الفلسطيني الذي يدخل غمار أول بطولة كبرى في تاريخه والمرشح للمغادرة مبكرا ، فالمنتخبات الثمان الأخرى تحلم بالتأهل لربع النهائي أولا ومن بعد التعامل مع معطيات البطولة بشكل يضمن لها على الأقل التواجد في المربع الذهبي .

ونستعرض 5 منتخبات عربية بإمكانها تحقيق المفاجأة والذهاب بعيد في النهائيات.

المنتخب السعودي

حامل لقب البطولة 3 مرات والوصيف ثلاث مرات يملك خبرة المنافسات الكبرى ويضم بين صفوفه لاعبين مميزين وتجانس يجمع بين الخبرة والشباب ، وهو المنتخب العربي الذي يملك حظوظا أكبر للتنافس على القمة رغم تراجع مستواه في السنين الأخيرة.

المنتخب الإماراتي

يعتبر أحسن المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات يضم فرديات هائلة ومنسجمة ومجموعة لعبت مع بعضها لعدة سنوات يقودهم مدرب شاب وخبير في المنافسات القارية ،وقد تكون المناسبة سانحة للأبيض الإماراتي للصعود لقمة الكرة الأسيوية.

منتخب قطر

بطل كأس الخليج الأخيرة يعتبر مرشحا تجاوز دوري المجموعات وتحقيق إنجاز كبير في البطولة ،ويراهن المدرب جمال بلماضي على مجموعة من اللاعبين المجنسين من أجل قيادة المنتخب للقمة الأسيوية.

المنتخب الأردني

شارك المنتخب الأردني في النهائيات مرتين وخلالهما لعب ربع النهائي ولم يخرج من دوري المجموعات ومرشحا لتكرار الإنجاز في النسخة الحالية في حال تجاوزه شقيقه العراقي الذي قد يأخذ دوره في البطولة في حال التأهل لربع النهائي.

المنتخب الكويتي

رغم تراجع مستوى كرة القدم الكويتية في السنوات الأخيرة لكن المجموعة الحالية من اللاعبين وبوجود المدرب التونسي نبيل معلول قد تنعكس بالإيجاب على الروح المعنوية للفريق ويتجاوز كبوة كأس الخليج ويقدم مستوى مميز في النهائيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة