نجوم تغيب عن سماء أمم آسيا 2015

نجوم تغيب عن سماء أمم آسيا 2015

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

تنطلق يوم التاسع من كانون الثاني / يناير المقبل النسخة رقم 16 من نهائيات أمم أسيا بأستراليا والتي تشارك خلالها 16 منتخبا ،9 منها عربية .

وتشهد النهائيات مشاركة أفضل نجوم القارة الأسيوية مع منتخبات بلدانهم خصوصا القوية والمرشحة للقب كاليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وإيران ، لكن بعض النجوم تغيب لعدة أسباب كالإعتزال دوليا أو للإصابة او لأسباب فنية أو لمشاكل مع الإتحادات المحلية .

ونستعرض أبرز النجوم الغائبة عن النهائيات

السعودي ياسر القحطاني

نجم الهلال السعودي وعميد المنتخب سابقا وأفضل لاعب أسيوي لسنة 2007 وهداف نسخة 2007 يغيب عن النهائيات رفقة المنتخب السعودي بعدما اعتزل دوليا رغم كونه لازال يقدم مستوى جيد رفقة الزعيم وعمره لا يتجاوز 32 سنة .

الكويتي فهد العنزي

النجم الكويتي ومهاجم فريق الكويت يعتبر من ابرز النجوم داخل القارة الأسيوية ، لكن مشكلة الجنسية وجواز السفر جعله يغيب عن النهائيات رغم كون الجميع كان يتوقع تألقه في البطولة .

الياباني اتسوتو أوتشيدا

لن يتمكن المدافع الأيمن لفريق شالكة 04 الألماني من المشاركة في النهائيات الأسيوية مع منتخب بلاده بسبب الإصابة لعدم اكتمال شفاءه من إصابة في الركبة ، ولعب النجم الياباني البالغ من العمر 26 سنة 72 مقابلة دولية وكان ضمن المتوجين باللقب في 2011 بقطر .

الكوري الجنوبي بارك تشو يانغ

مهاجم الشباب السعودي والمخضرم الذي لعب في صفوف عدة فرق أوروبية (موناكو وسيلتا فيغو وأرسنال ) يغيب عن النهائيات بعد قرار المدرب الألماني أولي شتيليكة منح الفرصة للشباب في النهائيات .

الحارس الإماراتي علي خصيف

يغيب عميد المنتخب الإماراتي وفريق الجزيرة عن البطولة بعد التحاقه بالخدمة العسكرية وهي خسارة كبيرة للمنتخب الأبيض لكون الحارس قدم خلال السنوات الأخيرة مستوى مميز رفقة فريقه والمنتخب الإماراتي .

العراقي كرار جاسم

مهاجم الإستقلال الإيراني كرار جاسم (28 سنة ) خرج بشكل مفاجئ من لائحة منتخب بلاده المشارك في نهائيات أمم آسيا رغم كونه من أفضل اللاعبين على الصعيد الأسيوي وقرر إعتزال اللعب دوليا بعدما حمل كأس أسيا في 2007 رفقة منتخب الرافدين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com