كوزمين يكشف عن هدفه الحقيقي في كأس آسيا

كوزمين يكشف عن هدفه الحقيقي في كأس آسيا

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

لا يستبعد الروماني كوزمين أولاريو قيادة منتخب السعودية إلى التتويج بلقب كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا الشهر المقبل رغم أنه مدرب مؤقت للأخضر.

وأعرب المدير الفني للأهلي الإماراتي عن سعادته لقيادة الفريق السعودي قائلاً: ”أنا سعيد بالتواجد هنا مع المنتخب السعودي وفخور بأني على رأس الجهاز الفني وهذا الأمر يزيدني إصراراً نحو تحقيق إنجاز يسجل باسم هذا المنتخب المميز“.

وسبق لكوزمين أن اعتذر عن الاستمرار في المهمة بسبب رفض طلبه تأجيل مباريات الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد السعودي خاصة قمة الاتحاد والهلال قبل أن يتراجع عن قراره والالتزام بقرار الاتحاد السعودي.

وأضاف كوزمين في تصريحات صحفية قبيل مواجهة البحرين الثلاثاء في مباراة ودية قوية للفريقين العربيين قبل المعترك الآسيوي: ”لدي عدد كبير من الجماهير السعودية الرياضية أسعى لإسعادهم من خلال بذل الجهد والسعي لتقديم ما هو أفضل برفقة المنتخب السعودي رغم أن الوقت ربما لا يسعفني، لكني أؤمن بأن العمل والتركيز هو السبيل الوحيد للنجاح“.

وعما إذا كان لقب كأس آسيا 2015 هدفاً له، قال المدرب الروماني: ”لدي مجموعة من الخطوات، أسعى أن أتدرج في تحقيق أهدافي عبر تجاوز جميع الخطوات فالتركيز منصب نحو كل لقاء يخوضه المنتخب والسعي الحثيث نحو الفوز فقط وليس التركيز على النهائي الذي يتطلب أولاً عبور عدة حواجز ستواجهنا“.

وتعتبر المدرسة الرومانية في التدريب الأكثر سيطرة حالياً على الكرة السعودية، حيث يتولى كوزمين تدريب المنتخب وكذلك مواطنيه ريجيكامب وبيتوركا يتولى كل منهما تدريب الهلال والاتحاد على الترتيب.

وعن تفوق بعض منتخبات مجموعته في البنية الجسمانية، قال مدرب الهلال السابق: ”الصين وأوزبكستان يمتلكان لاعبين ذي بنية جسمانية قوية في المقابل لدي منتخب يمتلك مهارات جيدة ونواحي لياقة بدنية مميزة نستطيع من خلالها التفوق عليهم متى ما كان المنتخب حاضراً بشكل جيد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com