حفل رابطة الدوري السعودي ومفاوضات العين مع مدرب ونجم التعاون في موجز أخبار الأندية السعودية

حفل رابطة الدوري السعودي ومفاوضات العين مع مدرب ونجم التعاون في موجز أخبار الأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تتواصل احتفالات نادي النصر بلقب الدوري السعودي لكن هذه المرة عبر إثارة حفيظة جماهير الغريم التقليدي الهلال، إذ نشر حساب العالمي على تويتر تغريدة استفزت جماهير الهلال.

وتداول عدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لتغريدة نشرها الحساب الرسمي لنادي النصر على موقع ”تويتر“ كتب فيها: “هاردلك لأشقائنا نادي التعاون تحقيقكم المركز الثالث، الوصافة أنتم من يستحقها لا سواكم“.

ولم تستمر التغريدة طويلًا، حيث قرر القائمون على حساب النصر حذفها بعد وقت قصير بعدما أثارت حفيظة الهلاليين.

وتوج النصر باللقب بعد فوزه 2-1 على ضيفه الباطن، يوم الخميس الماضي، رغم انتصار الهلال ملاحقه المباشرة وحامل اللقب 3-2 على الشباب في قمة الرياض في اليوم ذاته.

وبعد سباق مثير على اللقب مع الهلال رفع النصر رصيده إلى 70 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني وبطل المسابقة في آخر موسمين.

واكتسح التعاون فريق الهلال 5-صفر في قبل نهائي كأس كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يجدد فوزه على الزعيم بهدفين نظيفين في الدوري بعدها بعدة أيام.

تاوامبا وبيدرو إيمانويل

وفي الوقت الذي يحضر فيه البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني للتعاون حفل رابطة الدوري لتكريم أفضل اللاعبين والمدربين في الموسم بصحبة مهاجمه الكاميروني لياندر تاوامبا تتزايد التقارير بشأن رحيلهما معا إلى العين الإماراتي.

وأشارت التقارير إلى تلقي إيمانويل عرضا من العين مقابل 3.5 مليون يورو في الموسم الواحد وسيلحق به هداف التعاون تاوامبا.

احتفالات الرابطة

أقامت رابطة الدوري السعودي للمحترفين احتفالها بالنسخة الأولى من جائزتها لنجوم الموسم الرياضي 2018-2019 في العاصمة الرياض.

إذ تنافس 20 لاعبا على أربع جوائز بواقع خمسة مرشحين لكل جائزة وهي كالتالي (جائزة أفضل مدرب، جائزة أفضل لاعب، جائزة أفضل لاعب سعودي، وجائزة أفضل لاعب واعد)، فيما تقرر اللجنة الفنية بالرابطة هوية الفائز بجائزتي القفاز الذهبي والحذاء الذهبي.

ويتنافس كل من البرتغاليين روي فيتوريا، مدرب نادي النصر، وإيمانويل مدرب التعاون، والروماني ماريوس سوموديكا مدرب الشباب، إلى جانب البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب نادي الفيصلي والهلال، والألباني بيسنيك هاسي، مدرب الرائد، على جائزة أفضل مدرب.

ويتنافس المغربي عبدالرزاق حمد الله ومواطنه نور الدين أمرباط لاعبا نادي النصر، والكاميروني تاومبا لاعب التعاون، والفرنسي بافيتمبي غوميز لاعب الهلال، إضافة إلى لاعب نادي الأهلي ومنتخب الرأس الأخضر دغانيني تفاريس على جائزة أفضل لاعب.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب سعودي كل من محمد كنو لاعب الهلال وسلطان الغنام لاعب النصر وصالح الشهري لاعب الرائد وعبدالعزيز البيشي لاعب الاتحاد وعبدالفتاح آدم لاعب التعاون.

أما جائزة أفضل لاعب واعد، فقد تم اختيار هارون كمارا لاعب القادسية، وحمدان الشمراني لاعب الفيصلي، ومحمد المجحد لاعب الفتح، ومتعب المفرج لاعب التعاون، إضافة إلى لاعب الاتحاد سعود عبدالحميد.