النصر ضد الباطن والهلال أمام الشباب.. كل ما تريد معرفته عن جولة التتويج بالدوري السعودي

النصر ضد الباطن والهلال أمام الشباب.. كل ما تريد معرفته عن جولة التتويج بالدوري السعودي

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء الخميس، إلى المملكة العربية السعودية؛ لمتابعة الجولة الحاسمة والأخيرة من عمر الدوري السعودي لكرة القدم، والتي تشهد صراعات قوية ونارية على حسم لقب الدوري بجانب تحديد الهابطين.

لا شك أن العنوان الأبرز سيكون من بطل الدوري السعودي هذا الموسم، بعد صراع طويل ومثير بين النصر المتصدر والهلال الذي يتمسك ببصيص الأمل>

ويستضيف النصر نظيره الباطن الذي تأكد هبوطه، كما يستضيف الهلال نظيره الشباب في الجولة الأخيرة، كما تقام في نفس التوقيت باقي مباريات الجولة، ولكن أبرزها صدام القادسية والحزم في صراع الهروب من شبح الهبوط.

ويلعب في الجولة ذاتها الفتح ضد الرائد ويلتقي الأهلي نظيره الاتفاق ويستضيف التعاون نظيره الفيصلي، ويلعب الفيحاء مع الوحدة، بينما يخرج الاتحاد لمواجهة أحد.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي ملامح مواجهات الجولة الأخيرة وتحديدًا لقاءي صراع التتويج بين النصر والباطن والهلال ضد الشباب:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام مباريات اليوم في الساعة 22:30 مساء اليوم الخميس، بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وتذاع مباراة الهلال ضد الشباب عبر قناة دوري بلس 2 وksa sports 2 بصوت المعلقين عبد الله الحربي وحماد العنزي، بينما تذاع مباراة النصر والباطن عبر قناة دوري بلس 1 وks sports1 بصوت المعلقين فهد العتيبي وعيسى الحربين.

صراع التتويج

يتصدر النصر جدول ترتيب الدوري برصيد 67 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب المركز الثاني.

ولن يكون الهلال أمام اختيار سوى تحقيق الفوز وانتظار تعثر النصر الذي يتفوق أيضًا في المواجهات المباشرة ضد الهلال بعد فوزه بنتيجة 3-2 وتعادلهما 2-2 في الدور الأول.

وفاز الهلال بلقب الدوري 15 مرة مقابل 7 مرات للنصر، وفاز الهلال بلقب الدوري آخر موسمين، بينما لم يفز النصر بالدوري منذ موسم 2014 – 2015.

النصر ضد الباطن

يبحث النصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، عن تحقيق الفوز الذي يحسم التتويج باللقب بعد غياب، خاصة أن الباطن هبط وودع بطولة الدوري إلا أن الباطن حقق الفوز في آخر زيارتين لملعب النصر في فبراير 2018 بالدوري في الموسم الماضي وكأس الملك في دور الثمانية.

وصرفت إدارة النصر 100 ألف ريال سعودي لتحفيز اللاعبين بجانب الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة من مشجعي النصر، وفرض المدرب البرتغالي روي فيتوريا حالة من التركيز الشديد قبل اللقاء وحذر لاعبيه من عدم التركيز.

واستقر فيتوريا على تشكيلته التي تضم الحارس وليد عبد الله وأمامه الثنائي البرازيلي مايكون بيريرا وبرونو أوفيني وسلطان الغنام وعبد الرحمن العبيد للدفاع مع البرازيلي بيتروس وبجواره يحيى الشهري والبرازيلي جوليانو ويلعب في الهجوم النيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين أمرابط ومواطنه عبد الرازق حمد الله الذي يعد الورقة الرابحة في تشكيل العالمي وهداف الدوري.

وقال المدرب عادل عبد الرحمنن المدير الفني الأسبق لفريق الباطن السعودي، لـ“إرم نيوز“ إن المهمة تبدو نظريًا سهلة بالنسبة للنصر مع عدم وجود دوافع من جانب الباطن بعد هبوطه ومع إقامة اللقاء على ملعب النصر ووسط جماهيره المتحمسة.

وأضاف: ”حمد الله ورقة رابحة ويقدم مستويات رائعة وهو أحد أبرز مفاتيح تفوق النصر بالدوري السعودي، كما أن روي فيتوريا نجح في تقديم أداء جماعي في خط الوسط تحديدًا بين الدفاع والهجوم“.

ويفتقد الباطن بقيادة مديره الفني الروماني ماريوس سيبيريا، عددًا من عناصره الأساسية مثل بندر ناصر وجدعان مهنا ثنائي خط الدفاع ورائد الغامدي وفهد الجهني وماجد كنبة وسلطان مسرحي للإيقاف والبرازيلي لوكاس تاجليا والتونسي زياد عونلي.

ويعتمد الباطن على أبرز لاعبيه البرازيلي كريسان وجوناتان اللاعب البرازيلي.

الهلال ضد الشباب

يسعى الهلال للتمسك بآخر بصيص أمل لتحقيق الفوز على الشباب وانتظار الهدية من الباطن، وطالب المدرب شاموسكا المدير الفني للفريق الأزرق، لاعبيه بمحاولة اقتناص الفوز على حساب الشباب انتظاراً لنتيجة لقاء النصر.

ويفتقد الهلال خدمات مدافعه الإسباني ألبرتو بوتيا مع لاعب الوسط سلمان الفرج ويحشد شاموسكا القوة الضاربة بوجود الحارس عبد الله المعيوف وأمه الرباعي الأسترالي ميلوس ديجينك ومحمد جحفلي ومحمد البريك وياسر الشهراني للدفاع، وعبد الله عطيف ومحمد كنو والبرازيلي كارلوس إدواردو للوسط، وسالم الدوسري والإيطالي سباستيان جيوفينكو والفرنسي بافتيمبي جوميز للهجوم.

ويسعى الشباب لحصد نتيجة إيجابية لحسم المركز الثالث في جدول الترتيب، ويعتمد الشباب بقيادة مدربه الروماني ماريوس سامودكا على قوته الضاربة عدا غياب الثنائي المغربي مبارك بوصوفة والجامبي بابكر تراولي.

ويعول الشباب على تشكيلة تضم الحارس التونسي فاروق بن مصطفى وأمامه الرباعي الجزائري جمال بلعمري ومحمد سالم وحسن معاذ وفهد غازي للدفاع وفي خط الوسط البرازيلي لويز أنطونيو وعبد المجيد الصليهم والروماني كونستين بوديسكو، وفي الهجوم البرازيلي سيبا وعبد الملك الشمري وعبد الله الحمدان.

مواد مقترحة