الإعلامي عبد الرحمن الجماز: الهلال أوقف تصعيد احتجاجه بناء على ”تعليمات“ (فيديو)

الإعلامي عبد الرحمن الجماز: الهلال أوقف تصعيد احتجاجه بناء على ”تعليمات“ (فيديو)

المصدر: سلمان العنزي ـ إرم نيوز

قال الإعلامي السعودي عبد الرحمن الجماز، لقناة 24 الرياضية، إن تعليمات أتت لإدارة الهلال تسببت في عدم تصعيد قضية الاحتجاج المقدم حول قانونية مشاركة محمد القرني لاعب الوحدة وعبدالله العويشير لاعب أحد في مباراتي فريقهما ضد الهلال في دوري الأمير محمد بن سلمان.

وكان الهلال قد تلقى خطابًا من الفيفا يؤكد عدم قانونية مشاركة اللاعبين اللذين سجلا كهواة إلا في مسابقة للهواة أيضًا.

وكشف الجماز أن إدارة الهلال ستكتفي بشكواها للفيفا وبرد الفيفا الذي يثبت أن احتجاجها سليم، وأنها لن تصعد الموضوع أكثر من ذلك، بحسب ما ورد إليها من تعليمات.

ويأمل نادي الهلال الحصول على نقاط المباراتين، ما يعني عودته لصدارة الدوري السعودي، وهو ما لن يحدث في ظل موقف الاتحاد السعودي لكرة القدم، على الرغم من رد الفيفا على نادي الهلال.

وقال المحامي المختص بشؤون الفيفا علي عباس لقناة ”العربية“: خطاب ”فيفا“ الموجه إلى نادي الهلال أكد صحة موقف الأخير من الاحتجاج ضد مشاركة اللاعبين الهواة، كون الاتحاد الدولي أكد أن تسجيل الهواة خارج فترتي الانتقالات في مسابقة يشارك بها المحترفون أمر غير صحيح.

وواصل عباس :“لا يمكن أن يتدخل فيفا لقبول احتجاج الهلال، ومن الصعب قبول الاحتجاج، لأن جميع الأندية تقريبًا سجلت لاعبين هواة خارج فترة التسجيل. أنا أعتقد أن ما حدث هو خطأ إداري، لكن لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم لا تشير إلى عقوبة ذلك“.

وقال إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، لقناة السعودية الرياضية ”إن هذه الاحتجاجات شأن محلي استنفد جميع المراحل، والقرار لن يتغير، وإن اللاعبين الهواة لا توجد لديهم عقود مسجلة باتحاد القدم“.

وتابع  ”الفيفا لم يطلب أو يرسل لنا أي استفسار، ومن حق أي نادٍ مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل مباشر“.

وأضاف: ”خطاب ”فيفا“ الموجه لنادي الهلال وصل للاتحاد صورة منه ولم يطلب اتخاذ أي إجراء، ولجنة الاحتراف هي المخولة بتفسير اللوائح“.

وكان نادي النصر قد قدم احتجاجًا مشابهًا ضد مشاركة لاعب بنادي الوحدة تم تسجيله كمواطن، لكن احتجاجه رفض أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة