الكشف عن رد ”فيفا“ لنادي الهلال بشأن مشاركة اللاعبين الهواة في الدوري السعودي

الكشف عن رد ”فيفا“ لنادي الهلال بشأن مشاركة اللاعبين الهواة في الدوري السعودي

المصدر: فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية عن تلقي إدارة نادي الهلال السعودي ردًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بشأن الاستفسار عن مشاركة اللاعبين الهواة في دوري المحترفين بعد تسجيلهم خارج فترات التسجيل الصيفية والشتوية.

وأوضح (فيفا) في رسالته، التي نشرتها صحيفة ”الجزيرة“، بأن نظامية مشاركة الهواة وتسجيلهم خارج الفترات القانونية مناط بأن تكون البطولة كلها مخصصة للهواة فقط، أما في حال كانت البطولة يشارك فيها لاعبون محترفون فيجب أن يكون اللاعبون مسجلون فقط في الفترات القانونية (الصيفية والشتوية) بغض النظر عن كونهم هواة أو محترفين.

وكانت إدارة الهلال قد رفعت استفسارًا لـ (فيفا) بشأن مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني، ولاعب أحد عبدالله العويشير، في مشاركة فريقهما الدورية باعتبار تسجيلهما بعد فترة الانتقالات الشتوية وهو ما تراه الإدارة الهلالية مخالفًا للأنظمة، وتلقت الرد في 12 أبريل الماضي.

يذكر أن إدارة النادي العاصمي قد رفعت احتجاجًا رسميًا للاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن مشاركة القرني والعويشير بصفتهما هاويين وتم رفض الاحتجاج موضوعًا لعدم توافر شرط المادة (1/132) طبقاً لبيان لجنة الانضباط والأخلاق، عقب ذلك اتجهت الإدارة الهلالية لرفع شكوى لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي.

مواد مقترحة