الهلال والاتفاق.. نادي الحزم ضد النصر: كل ما تريد معرفته عن الجولة قبل الأخيرة للدوري السعودي

الهلال والاتفاق.. نادي الحزم ضد النصر: كل ما تريد معرفته عن الجولة قبل الأخيرة للدوري السعودي

المصدر: كريم محمد ـ إرم نيوز

تقام اليوم السبت، 8 مواجهات ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، في ظل صراع مشتعل على لقب البطولة بين النصر والهلال بخلاف الصراع الشرس أيضًا لتفادي خطر الهبوط، والذي سقط به بشكل رسمي فريق أحد.

ويلعب الليلة النصر في ضيافة الحزم كما يخرج الهلال لمواجهة الاتفاق في صدام مثير يشعل سباق اللقب، بينما يستضيف الوحدة نظيره القادسية ويلتقي الباطن نظيره أحد ويلعب الرائد مع الفيحاء، كما يستضيف الاتحاد نظيره الفتح.

ويصطدم الشباب بنظيره التعاون كما يلعب الأهلي مع الفيصلي في مواجهات مثيرة ومشتعلة بالجولة 29 للدوري السعودي، والتي ترصد ملامحها ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباريات الثمان في الساعة 22:30 مساء اليوم السبت بتوقيت المملكة العربية السعودية، في ظل تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في آخر جولتين.

وتذاع مباراة الحزم والنصر عبر قناتي دوري بلس 1 وksa sports 1 بصوت المعلقين عبدالله الحربي وحماد العنزي، وتذاع مباراة الاتفاق والهلال عبر قناتي دوري بلس 2 وksa sports2 بصوت المعلقين بلال علام وجعفر الصليح.

ويذاع لقاء الاتحاد ضد الفتح عبر قناتي ksa sports+1 ودوري بلس 4 بصوت المعلقين مشاري القرني وسعد يحيى، وتذاع مباراة الشباب والتعاون عبر قناتي saudi2 ودوري بلس 3 بصوت المعلقين سمير المعيرفي وعيسى الحربين.

وتذاع مباراة الأهلي والفيصلي عبر قناتي ksa sports+2 ودوري بلس 5 بصوت المعلقين عبدالله الغامدي وأحمد النفيسة، ويذاع لقاء الوحدة والقادسية عبر قناة دوري بلس 6 بصوت المعلق عبدالعزيز الزيد.

مباراة الحزم والنصر

يبحث النصر عن قطع خطوة نحو استعادة لقب الدوري خاصة أنه يتصدر الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الهلال في مواجهة الحزم صاحب المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة، ويأمل أيضًا الفوز رغم صعوبة المهمة للاقتراب من البقاء بالدوري.

لم يعرف الحزم الفوز على النصر منذ 10 أعوام كاملة، وبالتحديد يوم 23 مارس 2009 بالدوري بهدف صفوان المولد، ولا ينسى جمهور النصر أن الحزم قدم هدية غالية بإيقاف قطار الهلال والفوز عليه في عقر داره، ولكن يخشى مشجعو العالمي أن يتذوق فريقهم من نفس الكأس.

ورصدت إدارة الحزم مكافآت ضخمة لإسقاط النصر، ويعتمد المدرب الروماني دانيال إيسايلا على قوته الضاربة في مواجهة العالمي بوجود القناص محمد الصيعري هداف الفريق برصيد 10 أهداف والكولومبي جون باجوي والبرتغالي ديوجو سالوماو والبرازيلي رودلفو ألميدا ومواطنيه لويز فيليبي وفاجنر أليماو.

في المقابل، يحشد النصر أوراقه بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا من أجل حصد الفوز وتعزيز الصدارة مع بعض الغيابات مثل عبدالله مادو وعبدالله الخيبري والبرازيلي بيتروس وراكان الشملان.

ويعتمد النصر على تشكيلته الثابتة التي تضم الحارس الأسترالي براد جونز وأمامه الثنائي البرازيلي برونو أوفيني ومايكون بيريرا وسلطان الغنام وعبدالرحمن العبيد للدفاع، وعبدالعزيز الجبرين والبرازيلي جوليانو وحمد آل منصور للوسط، وفهد الجميعة والنيجيري أحمد موسى والمغربي عبدالرازق حمد الله للهجوم.

مباراة الهلال والاتفاق

يتطلع الهلال للخروج من كبوته حاليًا خاصة أنه ما زال يملك فرصة للتتويج باللقب حال تعثر النصر مع احتلاله المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.. ويعاني الاتفاق بعض الغيابات المؤثرة هم المصري حسين السيد والحارس الجزائري رايس مبولحي والحارس عبدالله الصالح والسلوفاكي فيليب كيس وحسين صالح.

ويعتمد الاتفاق بقيادة مدربه الإسباني سيرخيو بيرناس على أبرز لاعبيه التونسي أحمد العكايشي وهزاع الهزاع ومحمد مرزوق الكويكبي.

في المقابل، يخوض الهلال اللقاء بقيادة مدربه البرازيلي بريكليس شاموسكا بدون بعض لاعبيه المؤثرين على رأسهم البيروفي أندريه كاريلو ونواف العابد لعدم الجاهزية وسلمان الفرج للإصابة ومحمد البريك للإيقاف.

ويعتمد الهلال على التشكيلة المتوقعة التي تضم الحارس عبدالله المعيوف وأمامه الإسباني ألبرتو بوتيا والأسترالي ميلوس ديجينيك وعلي آل بليهي وياسر الشراني للدفاع، وعبدالله عطيف والبرازيلي كارلوس إدواردو ومحمد كنو للوسط والإيطالي سباستيان جيوفينكو وسالم الدوسري والفرنسي بافتيمبي جوميز للهجوم.

وقال عادل عبدالرحمن المدرب الأسبق لفريق الوحدة السعودي ل“إرم نيوز“، إن الجولات الحاسمة والأخيرة تحتاج إلى تركيز وتكاتف، موضحًا أن الهلال ما زال داخل المنافسة على اللقب المحلي.

وأضاف: ”الهلال لديه أزمة عدم الثقة التي تحاصر الفريق الأزرق بسبب تراجع النتائج والنصر أيضًا يملك الدوافع من أجل تحقيق الفوز على حساب الحزم وتحقيق الفوز والاقتراب خطوة من التأهل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة