أهم النجوم المشاركة في كأس آسيا 2015

أهم النجوم المشاركة في كأس آسيا 2015

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

1- السعودي ناصر الشمراني

أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 مهاجم الهلال السعودي وصيف بطل دوري أبطال آسيا، قدم موسما رائعا ويحمل آمال المنتخب الأخضر للعودة لقمة القارة مجددا.

2- الياباني شينيجي كاغاوا

أفضل لاعب في آسيا لعام 2012 ومتوسط ميدان فريق بروسيا دورتموند الحالي، يعتبر من أفضل اللاعبين في القارة الآسيوية ومن أفضل لاعبي الوسط في العالم لما قدمه في السابق رفقة فريقه الألماني قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد والعودة مجددا لألمانيا.

3- القطري خلفان إبراهيم خلفان

مهاجم السد القطري وأفضل لاعب في آسيا لعام 2006، يعتبر أفضل لاعب قطري في السنوات العشر الأخيرة ويحمل آمال القطريين في كأس آسيا القادمة.

4- الإيراني سرادان أزمون

تتجه الأنظار لمهاجم روبين كازان الروسي الإيراني سرادان أزمون الشاب (19 سنة) خلال نهائيات أمم آسيا لكونه يعتبر من النجوم الصاعدة في سماء كرة القدم الروسية والأوروبية.

5- الإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري)

يعتبر النجم الإماراتي من أفضل اللاعبين على الصعيد الآسيوي وأمهرهم لأنه يتوفر على تقنيات هائلة جعلت البعض يلقبه بميسي الإمارات وحين يكون في يومه من الصعب الوقوف أمام مراوغاته وتألقه.

6- الياباني كيسوكي هوندا

أحد أبرز اللاعبين الآسيويين على الصعيد العالمي يلعب حاليا لفريق أسي ميلان الإيطالي واختير أفضل لاعب في أمم آسيا 2011، كما اختير ضمن أفضل لاعبي وسط الميدان في العالم لسنة 2010.

7- الأسترالي تيم كاهيل

رغم تقدمه في السن (35 عاما)، لازال المهاجم الأسترالي يقدم مستويات رائعة كانت آخرها في نهائيات كأس العالم بالبرازيل حيث سجل هدفين، اختير أحدهما ضمن أفضل الأهداف في كأس العالم وكان في مرمى هولندا.

8- الكوري الجنوبي لي كيون هو

أفضل لاعب آسيوي في 2012 ومن أفضل المهاجمين في القارة يأمل في قيادة منتخب بلاده للتتويج القاري الغائب منذ 54 سنة.

9- الكويتي بدر المطوع

النجم الكويتي كان دائما ضمن المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي ولم يحالفه الحظ، لكنه يبقى أحد الأسماء المميزة على الصعيد القاري وفي غياب فهد العنزي سيحمل على عاتقه مهمة قيادة هجوم الأزرق الكويتي.

10- الكوري الجنوبي سون هيونغ مين

أفضل لاعب آسيوي في الوقت الحالي في أوروبا رفقة اليابانيان هوندا وكاغاوا يلعب في فريق باير ليفركوزن الألماني بشكل رسمي وجعل الفريق الألماني يدخل للقارة الآسيوية من الباب الواسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com