محمد الغبين ”عضو“ لجنة المنشطات يستقيل بسبب تغريدات تبرز انتماءه لنادي النصر السعودي

محمد الغبين ”عضو“ لجنة المنشطات يستقيل بسبب تغريدات تبرز انتماءه لنادي النصر السعودي

المصدر: فريق التحرير

كشفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، سبب استقالة عضو اللجنة الدكتور محمد عودة الغبين.

وقالت اللجنة في بيان رسمي إن الغبين خالف السياسة واللوائح والأنظمة المتبعة بنشره تغريدات على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، تكشف ميوله الرياضية منذ شهر أغسطس الماضي.

واعتبرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تغريدات محمد الغبين مخالفة للأنظمة وتم التنبيه على ذلك في شهر سبتمبر، ثم تكرر التنبيه مرة أخرى مطلع مايو الجاري، إلا أنه استمر في نشر التغريدات التي توضح ميوله.

وقالت اللجنة: ”اتخذت اللجنة قرارها بعدما أثارت هذه التغريدات الشارع الرياضي، ووجهت التهمة للجنة بأنها تميل لنادٍ معين، وهو ما يخالف الحقيقة“.

وأكمل ”تغريدات الغبين تمثّله شخصيًا، وفي صباح يوم الأحد 5 مايو، وُجهت للغبين خطابات بحذف تغريداته وتقديم اعتذار لمجلس إدارة اللجنة، وفي نفس اليوم قدم الدكتور محمد الغبين استقالته“.

وختم ”هذا التوضيح من اللجنة منعًا لربط استقالته بقضايا أخرى أثيرت إعلاميًا وجماهيريًا“.

وكتب الغبين عبر حسابه الشخصي على موقع ”تويتر“: ”توضيح.. أولًا ليس لي علاقة بهيئة الرياضة ولا أي اتحاد رياضي، أو أي لجنة رياضية من لجانها، وليس لي وظيفة أو أي منصب رسمي معهم“.

وأضاف ”ثانيًا.. تقدمت ببلاغ لأمن الدولة ضد 35 تغريدة مسيئة ضدي تجاوزت حدود الدين والأخلاق والأنظمة سيتم تطبيق نظام الجرائم المعلوماتية بحقها.. بلاغ رقم 2041590“.

مواد مقترحة