موجز أخبار الاتحاد والأهلي والهلال والأندية السعودية

موجز أخبار الاتحاد والأهلي والهلال والأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

لا صوت يعلو في الأوساط الرياضية السعودية على صوت ثبوت تعاطي فهد المولد مهاجم الأخضر والاتحاد المنشطات.

وأعلن نادي الاتحاد يوم الخميس أنه تلقى إشعارًا بسقوط فهد المولد في اختبار للمنشطات لكنه أكد دعمه للاعب.

وكتب النادي في حسابه على ”تويتر“ بجانب نشر صورة للمولد ”تلقى نادي الاتحاد إشعارًا من اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات يفيد بظهور مادة محظورة في عينة لاعب الفريق الأول فهد المولد“.

وأضاف بقوله: ”يعكف مجلس الإدارة حاليًا مع الإدارة القانونية على دراسة الخطوات القانونية التي تحفظ حقوق اللاعب والنادي“.

ولم يكشف الاتحاد عن تفاصيل بينما ذكرت تقارير محلية أن المولد خضع لهذا الاختبار عقب مواجهة النصر في الدوري الشهر الماضي والتي انتهت بفوز الاتحاد وتأكد بقاؤه في دوري المحترفين.

وسجل المولد هدف فوز الاتحاد 3/2 على النصر في الدوري يوم 13 أبريل الماضي في اللحظات الأخيرة وهز شباك النصر مجددًا في الانتصار 4/2 في قبل نهائي كأس الملك بعدها بأسبوعين.

وفي حال ثبوت تعاطي المولد المنشطات سيتم إيقافه مدة عام كامل وفي حال طلبه فتح العينة الثانية وكانت إيجابية أيضًا سيتم إيقافه مدة 4 سنوات.

وفي الهلال أعلن الجهاز الطبي للزعيم جاهزية الثنائي البيروفي آندريه كاريلو والإسباني ألبرتو بوتيا للمشاركة مع الفريق أمام الاتفاق السبت المقبل ضمن الجولة قبل الأخيرة للدوري.

وفي الأهلي أعلن الهداف السوري عمر السومة جاهزيته لمباراة باختاكور الأوزبكي في لقاء حسم التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد إصابته في المباراة الأخيرة.

وفي سياق مختلف أكد الأوروغواياني خورخي فوساتي المدير الفني السابق للأهلي أنه لا يعرف سبب إقالته من منصبه الشهر الماضي.

وأوضح فوساتي في تصريحات صحفية: ”لا أعرف لماذا رحلت، لا أحد أخبرني عن الأسباب فقط عدم رضا عن النتائج، عندما أفكر فيما جرى، أرى أن السبب الوحيد أن الإدارة كان لها رأي مختلف حول من يقود الفريق، ربما يعتقدون أن بعض اللاعبين يمكن أن يتدخلوا في طريقة اللعب، وهذا لا يعجبني ولا أتقبله“.

وأضاف فوساتي أن ”إدارة النادي اختارت اتباع ما يقوله اللاعبون، وهذا السبب الذي يبرر سبب مغادرتي، أنا لست مقتنعًا أنني رحلت بسبب النتائج، ولا أريد أن أستفيض أكثر في الحديث حول ذلك“.

مواد مقترحة