ما هي عقوبة فهد المولد بعد سقوطه في اختبار المنشطات؟

ما هي عقوبة فهد المولد بعد سقوطه في اختبار المنشطات؟

المصدر: فريق التحرير

أعلن نادي الاتحاد السعودي، اليوم الخميس، تلقيه إشعارًا من اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات بظهور مادة محظورة في عينة نجمه فهد المولد.

وقال الحساب الرسمي للاتحاد إن مجلس إدارة النادي يعكف حاليًا مع الإدارة القانونية على دراسة الخطوات القانونية التي تحفظ حقوق فهد المولد والنادي.

وتحدثت صحيفة ”الرياضية“ السعودية عن نتائج سقوط المولد في اختبار فحص المنشطات.

وأوضحت الصحيفة أنه من المنتظر إيقاف فهد المولد، مؤقتًا، حتى حضور اللاعب جلسة الاستماع الأولى والتي سيتم إبلاغ اللاعب بنوع المادة التي ظهرت في عينة الفحص (أ).

وأضافت الصحيفة أنه حال اعتراف المولد وموافقته اللجنة بانتهاكه أنظمة الرقابة فإنه سيعلن عن عقوبته فورًا حال تعاونه وإبلاغه اللجنة بنوعية المادة والأشخاص الذين ساهموا في تسليمها، حيث يحق للجنة طبقًا لجلسة الاستماع هذه تطبيق العقوبة بحدها الأدنى.

أما حال اعتراض اللاعب ونفيه لأي انتهاك، فسيتم تقديم طلب تحليل العينة (ب) حيث إن الفحص الذي يُجرى على اللاعبين بعد المباريات يتم فيه تقسيم العينة إلى (أ) و (ب)، ويحق للمولد أو أي رياضي ظهرت نتيجته إيجابية في الفحص أن يدحض هذا الافتراض إذا استطاع أن يثبت حدوث إجراء مخالف للمعايير الدولية، ومن النادر أن يحدث هناك عدم تطابق بين العينتين.

وأردفت ”الرياضية“ أن المدة المتوقعة للإيقاف تقاس حال إقرار اللاعب لعوامل عدة بينها نوع المادة المنتهكة وتعاون اللاعب مع اللجنة وإبلاغها بكل التفاصيل، والأدوية والعلاجات التي يتناولها اللاعب في حال كونه يشكو من مرض معين.

ووفقًا لقوانين لجنة الرقابة على المنشطات، فإنه من المنتظر أن تعلن الرابطة عن سحب الجائزة التي قدمتها للمولد في أفضلية الجولة الـ27 من الدوري السعودي للمحترفين وذلك حال ثبوت العينة الإيجابية.

وذكرت تقارير سعودية أنه تم أخذ عينة من فهد المولد، عقب مباراة فريقه مع النصر، يوم 13 أبريل الماضي، ضمن الجولة الـ27 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بفوز الاتحاد 3/2، حيث سجل فهد المولد هدف الفوز في تلك المباراة في الدقيقة 88.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com