موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأهلي والأندية السعودية اليوم السبت

موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأهلي والأندية السعودية اليوم السبت

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

انتهت الجولة الـ26 للدوري السعودي بانتصارين للوحدة والفيحاء على الاتفاق والتعاون على الترتيب، بينما يستعد الكبار للجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وحقق الوحدة انتصاره الأول مع مدربه الجديد الأرجنتيني خوان براون، مدرب الهلال السابق، والأول في آخر خمس مباريات بالدوري عندما حول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على ضيفه الاتفاق يوم السبت.

ولم ينتصر الوحدة منذ فوزه 4-1 على أُحد ضمن الجولة 21 في فبراير/ شباط الماضي لكنه استطاع أن يحول تأخره بهدف برايان اليمان القادم من أوروغواي إلى فوز كبير بثلاثة أهداف متتالية.

وانتصر الفيحاء، المهدد بالهبوط، للمرة الثانية في آخر ثلاث مباريات بفضل ثنائية دانيلو اسبريا في الفوز بهدفين مقابل هدف للتعاون.

ورفع الفيحاء رصيده إلى 25 نقطة في المركز 14 متساويًا في الرصيد مع الاتحاد المتفوق بفارق الأهداف فيما ظل التعاون في المركز الرابع برصيد 46 نقطة متقدمًا عن الأهلي صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف.

وأخفق التعاون في التقدم للمركز الثالث بعدما فشل في استغلال خسارة الشباب برباعية نظيفة أمام الأهلي قبل أربع جولات على النهاية.

الكبار في الآسيوية

وبعيدًا عن الدوري وصلت بعثة الهلال إلى الدوحة، تأهبًا لمواجهة الاستقلال الإيراني مساء الاثنين، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

وقبل السفر اختتم الهلال تدريباته استعدادًا لمباراة بطل إيران حيث أجرى الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للفريق تقسيمة في ثلثي الملعب غاب عنها سالم الدوسري الذي تعرض للإصابة في مباراة الحزم الأخيرة ومن المتوقع أن يغيب لنهاية الموسم.

وبدوره بدأ النصر متصدر الدوري المحلي استعداده لمواجهة ضيفه الزوراء العراقي ضمن المجموعة الأولى في دوري آسيا، يوم الاثنين المقبل، ومن المقرر أن يعقد البرتغالي روي فيتوريا مؤتمرًا صحيفًا إلى جوار عبد العزيز الجبرين للحديث عن المباراة.

وبدأ الاتحاد المنتشي بفوزه الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف على الباطن في الدوري الاستعداد لاستضافة لوكوموتيف طشقند الأوزبكي ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في جدة، يوم الثلاثاء المقبل.

وقرر خوسيه لويس سييرا، المدير الفني للعميد، خوض اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الباطن تدريبات خفيفة قبل الاستعداد بقوة لمباراة لوكوموتيف.

وفي جدة تدرب الأهلي على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض قبل مواجهة بيروزي الإيراني يوم الاثنين المقبل في الإمارات ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري آسيا.

وتدرب السوري عمر السومة الذي شارك في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق أمام الشباب والتي حقق خلالها انتصارًا كبيرًا برباعية نظيفة في الرياض حتى يشارك بشكل أساسي أمام بطل إيران عقب عودته من الإصابة.

مواد مقترحة