ديربي جدة.. الأهلي يتعثر أمام العميد
ديربي جدة.. الأهلي يتعثر أمام العميدديربي جدة.. الأهلي يتعثر أمام العميد

ديربي جدة.. الأهلي يتعثر أمام العميد

رغم أنه كان هناك ديربي آخر بين الشباب والنصر وهو ديربي العاصمة السعودية، إلا أن ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد كان أكثر اشتعالا وإثارة وندية ، واستحق أن يكون قمة المرحلة الثالثة عشر لدوري عبد الجميل الذي يعتبر ختام الدور الأول.

ففي الديربي الأول سحق العالمي شقيقه الليث الأبيض بثلاثية نظيفة، ودامت السيطرة للنصر تماماً دون أدنى مقاومة من الشباب، لكن في جدة كان الوضع مختلفا.

ففي المباراة التي أقيمت على استاد "الجوهرة المشعة" في جدة عاصمة المنطقة الغربية بالمملكة السعودية، كان الجمهور هو البطل، فجماهير الأهلي والاتحاد كانت حاضرة في الموعد، وزادت المباراة حلاوة وإثارة بفضل حماسها الذي انعكس بالإيجاب على اللاعبين وربما بالسلب أحيانا حيث زادت الخشونة بفعل الحماسة الزائدة.

الديربي الأول في الجوهرة شهد حضورا جماهيريا غفير ساندوا ودعموا الفريقين طيلة اللقاء.

أما على الصعيد الفني، فكان الأهلي هو الأخطر خلال شوطي المباراة باستثناء بعض الفتراتها التي تسيدها العميد بقيادة محمد نور العائد من النصر بعد تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي، لكن العقيد عمر السومة قال كلمته في النهاية ليواصل تألقه واحتلال صدارة هدافي دوري عبد اللطيف جميل دون منازع.

السومة أنقذ فريقه من الخسارة في مباراة كان الأقرب للفوز بنقاطها الثلاث، حيث قاده إلى التعادل الثمين 1/1 بهدف رائع من تسديده أرضية سكنت شباك العميد في الشوط الثاني الذي شهد كذلك هدف التقدم للاتحاد عبر عبد الرحمن المولد.

وبهذه النتيجة أضاف كل فريق نقطة في رصيده، حيث وصل الأهلي للنقطة 29، وبقي في مركز الوصافة، وبقي فريق الاتحاد في المركز الخامس برصيد 23 نقطة، وبذلك يحسم النصر لقب بطل الشتاء أو الدور الأول بفارق خمس نقاط عن الأهلي علما بأن للهلال مباراة مؤجلة بسبب مشاركته الآسيوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com