موجز أخبار الأهلي والاتحاد والأندية السعودية – إرم نيوز‬‎

موجز أخبار الأهلي والاتحاد والأندية السعودية

موجز أخبار الأهلي والاتحاد والأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

استعد الاتحاد جيدًا لقمته المقبلة في الدوري السعودي أمام النصر باكتساح الباطن بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما سجل الأهلي رباعية على ملعب الشباب، ومثل  ذلك فعل القادسية في مرمى أُحد الذي سجل هدفين، بينما تعادل الفيصلي 1-1 مع الفتح ضمن الجولة 26.

ويتبقى أربع جولات فقط على نهاية المسابقة، وكان هذا الفوز مهمًا للاتحاد للابتعاد خطوة مهمة عن منطقة الهبوط، حيث بات رصيده 25 نقطة في المركز 13 متقدمًا بفارق 3 نقاط عن الفيحاء صاحب أول مراكز الهبوط، لكنه سيستضيف التعاون يوم السبت في ختام الجولة.

واستعاد ”العميد“ جزءًا من مستواه المعهود باكتساح الباطن المهدد بالهبوط، حيث افتتح فهد المولد التسجيل من ركلة جزاء في الشوط الأول، وضاعف البرازيلي رومارينيو النتيجة، ثم واصل المدافع الهداف مروان داكوستا هوايته بهز شباك المنافسين بضربة رأس.

وقلّص البرازيلي أندريس باراكا الفارق للباطن بتسديدة بعيدة المدى قبل أن يكمل سيكو سانوغو رباعية الاتحاد بتسديدة متقنة.

ويعتبر المولد أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف من المحليين هذا الموسم، حيث سجل 10، وصنع 3 للعميد كلها في مباراة الليلة.

لكن ما خسره العميد من مواجهة الباطن غياب لاعبيه جمال باجندوح، وسعود عبد الحميد، في مباراة النصر لحصولهما على بطاقة صفراء.

الأهلي ينتفض

وفي الرياض، ورغم صحوة الشباب، وانفراده بالمركز الثالث، إلا أنه تعرض لخسارة قاسية برباعية نظيفة أمام الأهلي ليصبح مهددًا بفقدان المركز الثالث.

وتساوى الأهلي صاحب المركز الخامس مع التعاون، الذي سيلعب مع الفيحاء، برصيد 46 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الشباب ثالث الترتيب.

ووضع محمد الفتيل الأهلي في المقدمة من ضربة رأس رائعة، وأضاف دغانيني تافاريس الهدف الثاني بجهد فردي رائع في الشوط الأول.

وانهارت فرص الشباب في تعويض تأخره عندما ارتكب حارسه عبد الله السديري خطأ فادحًا ليسمح لتافاريس بتسجيل الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني، وأكمل سلمان المؤشر الرباعية بتسديدة قريبة المدى.

وكلل السوري عمر السومة المباراة الرائعة بمشاركته قبل النهاية بعد غياب طويل للإصابة ليسهم في المباريات المقبلة في دخول الأهلي إلى مصاف أصحاب المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

واقترب أُحد متذيل الترتيب من وداع المسابقة بخسارة بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام القادسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com