موجز أخبار النصر والهلال والأندية السعودية – إرم نيوز‬‎

موجز أخبار النصر والهلال والأندية السعودية

موجز أخبار النصر والهلال والأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

ستكون المباريات الخمس الأخيرة للنصر والهلال بمثابة مباريات كؤوس، من أجل حسم لقب الدوري السعودي بعد تصدر ”العالمي“ للقمة وخطفها من ”الزعيم“ بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة.

لكن لم ينته الصراع بين قطبي الرياض بعد، إذ يلعب كل منهما في القصيم يوم الخميس في افتتاح الجولة السادسة والعشرين، حيث يلتقي الهلال مع الحزم والنصر مع الرائد.

وبداية بالمتصدر نجده على أهبة الاستعداد لمواجهة الرائد مدعومًا بإحصائيات تقف في صالحه، إذ فاز في آخر سبع مباريات بالدوري وهي أطول سلسلة انتصارات له هذا الموسم والأطول منذ موسم 2013/2014 والتي بلغت 13 انتصارًا متتاليًا.

كما أن هدافه وهداف الدوري عبد الرزاق حمد الله فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري خلال شهر مارس/ آذار الماضي وكذلك البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق فاز بجائزة أفضل مدرب في الشهر ذاته.

يأتي ذلك في الوقت الذي عاد فيه المغربي الآخر نور الدين أمرابط لتدريبات النصر، وسيكون حاضرًا في مواجهة الرائد؛ ما يزيد من قوة ”العالمي“ خلال هذه المباراة المهمة.

انتقادات زوران

في الوقت الذي يتمتع فيه النصر بنشوة الانتصارات تعرض زوران ماميتش المدير الفني للهلال لانتقادات شديدة عقب الخسارة في ديربي الرياضي.

وكان الانتقاد الأساس الموجه للمدرب الكرواتي هو أنه تسلم المسؤولية من البرتغالي جورجي جيسوس والهلال متصدر بفارق ست نقاط ليتراجع للمركز الثاني خلف النصر مع زوران.

كما أن البعض ومنهم ماجد عبد الله أسطورة النصر انتقد المدير الفني الكرواتي خلال مباراة القمة، واعتبر أنه حدَّ من خطورة الفريق ولم يستطع إدارة المباراة ليخسر الديربي والصدارة.

وفي المقابل جيسوس هنأ مواطنه فيتوريا مبكرًا واعتبر أن النصر يستحق الفوز بلقب الدوري، لأنه عوّض فارق النقاط الست، وتصدر بفارق نقطة واحدة وذلك في انتقاد مبطن لخليفته على مقعد الإدارة الفنية في الهلال.

على صعيد مباراة الحزم، سيخوض زوران المباراة دون محمد كنو والأسترالي ديغينك وسلمان الفرج وعبدالله عطيف ونواف العابد للإصابة.

وأقر الاتحاد السعودي العقوبات التي فرضها على المصري حسين السيد ظهير أيسر الاتفاق بسبب الاعتراض على التحكيم بإيقافه أربع مباريات مع غرامة قدرها 40 ألف ريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com