موجز أخبار الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والأندية السعودية – إرم نيوز‬‎

موجز أخبار الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والأندية السعودية

موجز أخبار الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تأهل الكبار الثلاثة الهلال والنصر والاتحاد إلى قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما عزز الأهلي موقعه في المركز الخامس في الدوري.

وهزّ البديل أندريه كاريو الشباك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الأول ليقود الهلال إلى قبل النهائي بفوزه 3/2 على الاتفاق في مباراة مثيرة في دور الـ 8 يوم الاثنين.

وعدل الهلال تأخره في مناسبتين ليتعادل 2/2 في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ثم حسم الفوز بهدف كاريو.

وعقب المباراة تحدث الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للزعيم عن أسباب إراحته عددًا كبيرًا من اللاعبين قائلًا: ”كارلوس إدواردو كان يعاني من إصابة عضلية وعاد بعد أن تعافى منها تمامًا بـ 3 أيام، ومحمد البريك كان يشعر بآلام قبل مباراة النصر ورغم ذلك شارك، لكن فضلت إراحته اليوم لأننا سنواجه الحزم في الدوري بعد 3 أيام“.

”الهلال يعاني من ضغط شديد للمباريات هذا الموسم لا يمكن أن تجدها لدى أي فريق في العالم، لدينا جدول صعب وإصابات كثيرة مثل سلمان الفرج وعبدالله عطيف.

”اهتزت شباكنا في الدقيقة الأخيرة أمام النصر وسجلنا هدف التعادل مع الاتفاق في الوقت المحتسب بدل الضائع اليوم وكان سببًا في تأهلنا“.

النصر والاتحاد

وضرب النصر موعدًا مع الاتحاد في قبل نهائي كأس خادم الحرمين في 27 أبريل الحالي على ملعب الجوهرة في جدة بعد فوز الفريقين على الجيل والباطن على الترتيب.

وأحرز البرازيلي بيتروس هدفين في الشوط الثاني ليقود النصر للدور قبل النهائي وإنهاء مغامرة الجيل عقب الانتصار برباعية نظيفة.

ونفذ المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله ركلة جزاء بنجاح قبل 4 دقائق من النهاية قبل أن يختتم بيتروس الرباعية التي افتتحها فهد الجميعة.

وفي المباراة الثانية كان موقف الاتحاد سيئًا بعد تأخره بهدفي يوسف الشمري والبرازيلي كريسان في الدقيقتين 11 و38.

لكن الصربي ألكسندر بريوفيتش قلص الفارق قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ثم أدرك التعادل في الدقيقة 58.

وسجل الاتحاد هدفين في غضون 4 دقائق عبر منصور الحربي والبرازيلي رومارينيو لتصبح النتيجة 4/2 في الدقيقة 72 قبل أن يقلص الباطن الفارق عبر البرازيلي جوناثان.

وسنحت فرصة أمام الاتحاد لإنقاذ موسمه، حيث يعاني في الدوري للنجاة من الهبوط بينما يسعى للاحتفاظ بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمشاركة في بطولة آسيا العام المقبل.

وفي مباراة مؤجلة بالدوري عزز الأهلي موقعه في المركز الخامس بفوزه على الفيحاء بثنائية نظيفة عبر دجانيني تافاريس القادم من الرأس الأخضر والمخضرم حسين المقهوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com