هل يتم إيقاف عبدالرزاق حمدالله بعد حركته المسيئة قبل مباراة النصر والهلال؟ (فيديو)

هل يتم إيقاف عبدالرزاق حمدالله بعد حركته المسيئة قبل مباراة النصر والهلال؟ (فيديو)

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

دافعت جماهير نادي النصر السعودي عن مقطع فيديو انتشر للاعب الفريق المغربي عبدالرزاق حمدالله، قبل مباراة العالمي ضد الهلال يوم الجمعة، قام فيه بحركة اعتبرها البعض غير أخلاقية، وقد استهجن الوسط الرياضي هذه الحركة، مطالبين لجنة الانضباط بالتدخل الفوري لإيقاف مثل هذه التصرفات.

ورغم مرور عدة أيام على المباراة، إلا أن الجماهير دشنت هاشتاغًا باسم ”#حمدالله_يخدش_الحياء“، مطالبين الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتدخل وإيقاف اللاعب وفقًا للوائح.

وشددت جماهير الهلال على أن حركة اللاعب بيده مسيئة للجماهير، قبل أن تنقل جماهير النصر اللقطة التي تبين أن اللاعب كان يحفّز جماهير فريقه للتشجيع.

ووصف القانوني عبدالله الشايع، في تصريحات لصحيفة ”الجزيرة“، ما قام به لاعب نادي النصر من تصرف بغير الأخلاقي قبل بداية مباراة الهلال والنصر، موضحًا: ”هذا التصرف يستوجب إيقاف اللاعب مباراتين على الأقل مع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال وفق المادة 48 فقرة 3/1 وفقرة 3 من لائحة الانضباط.. ولكن، لجسامة المخالفة المتمثلة في المعنى المعروف في العرف المحلي والعالمي للحركة التي قام بها.. فإنه ينبغي على لجنة الانضباط والأخلاق وفق سلطتها المنصوص عليها في المادة 39 فقرة 6 أن توقع عليه واحدة أو أكثر من العقوبات المنصوص عليها في المادة 10 والتي قد تصل للحرمان من أي نشاط لكرة القدم“.

وتضاعفت شعبية اللاعب عبد الرزاق حمد الله مؤخرًا أكثر من السابق بعد قيادته ناديه النصر لصدارة ترتيب الدوري السعودي بعد إسقاط منافسه الهلال في مباراة مجنونة، واصل خلالها المغربي تألقه وسجل هدفًا من الثلاثة التي فاز بها ناديه.

واحتل حمد الله صدارة هدافي الدوري السعودي بـ22 هدفًا، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 15 هدفًا أو أكثر في 5 دوريات مختلفة في موسم واحد بدأها من المغرب ثم النرويج مرورًا بالصين وقطر وانتهاء بالسعودية.

كما أنه تجاوز هذا الموسم 30 هدفًا في كل المسابقات التي شارك فيها رغم ظهوره المتأخر مع النصر.

وأمضى حمدالله 12 جولة مع النصر هذا الموسم مسجلاً خلالها 3 أهداف فقط، قبل أن ينفجر بعد ذلك ويحرز 19 هدفًا، آخرها أمام الهلال في الجولة 25.