موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم – إرم نيوز‬‎

موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم

موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

اقتنص النصر صدارة الدوري السعودي من غريمه التقليدي الهلال بفضل هدف من ضربة رأس قاتلة للقائد برونو أوفيني في الوقت المحتسب بدل الضائع في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الجمعة.

ولا صوت يعلو على صوت قمة النصر والهلال التي شهدت العديد من الأحداث المثيرة وأهمها الهدف الرائع لسالم الدوسري وطرد محمد كنو وضربتا رأس من أوفيني.

وأحرز المدافع البرازيلي هدفين أحدهما من ضربة رأس في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود النصر لفوز مثير.

ورفع النصر رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر السابق وحامل اللقب قبل خمس جولات على النهاية.

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل 2-2 بعدما أحرز سالم الدوسري هدفًا رائعًا للهلال عندما استغل هجمة مرتدة سريعة قادها البديل البيروفي أندريه كاريو ليراوغ أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء النصر وكذلك الحارس وليد عبد الله قبل أن يضع الكرة في الشباك في الدقيقة 79.

لكن أوفيني كانت له الكلمة النهائية بضربة رأس جديدة في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع كانت كافية لفوز النصر وحسم القمة والصدارة في الوقت ذاته.

وعقب المباراة قال الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للهلال إن طرد كنو أثر كثيرًا على الفريق موضحًا: ”اللاعب طويل القامة وأخرج الكثير من الكرات العرضية التي كانت سببًا في الخسارة“.

لكن المدير الفني السابق للعين يرى أن الدوري لم يتم حسمه للنصر وأكد أن الهلال سيلعب كافة المباريات الخمس المقبلة كنهائيات.

وبرر زوران استبدال الفرنسي بافيتيمي جوميس بداعي أن اللاعب شعر بالألم لذلك كان ينبغي استبداله خاصة أنه لم يسجل للمباراة الرابعة على التوالي كما أن الهلال فشل في الفوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري.

كما تراجع الهلال مع ماميتش الذي تولى المسؤولية والهلال متصدر بفارق ست نقاط ليتراجع للمركز الثاني قبل خمس جولات على النهاية.

شهدت المباراة أيضًا حضورًا جماهيريًا مميزًا بلغ نحو 60 ألف متفرج دون أي خروج عن النص، ما زاد من متعة أداء الفريقين.

تراجع الاتحاد بعد انتصارين متتاليين وتعادل ليسقط على أرض الفيصلي رغم تقدمه بهدفين متتاليين عبر المغربي مروان دا كوستا بضربة رأس في الدقيقة 20 إثر ركلة ركنية وغاري روديغيز من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31.

لكن الفيصلي أحرز ثلاثة أهداف متتالية ليتقدم للمركز السادس ويترك الاتحاد في المركز 13 برصيد 22 نقطة وهو ذاته رصيد ملاحقيه المباشرين الفيحاء والباطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com