موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم – إرم نيوز‬‎

موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم

موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يتبقى يومان على قمة النصر والهلال التي ستحسم إلى حد كبير لقب الدوري السعودي للمحترفين لكن في الوقت ذاته يلتقي الأهلي مع الرائد يوم الخميس والفيصلي مع الاتحاد يوم الجمعة.

وقبل ديربي الرياض بنحو 48 ساعة رفضت لجنة الانضباط احتجاج الهلال ضد نادي أحُد بشأن مشاركة الحارس عبدالله العويشير الذي تألق في التعادل السلبي بين الفريقين مطلع الأسبوع الحالي.

وأصدر الاتحاد السعودي بيانًا يرد فيه على حديث سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، بخصوص ما قاله عن دوره في إقالة رئيس لجنة الحكام السابق مارك كلاتنبيرغ.

وقال الاتحاد في بيانه: ”عطفًا على حديث رئيس نادي النصر التلفزيوني، والذي أشار فيه إلى أن الاتحاد السعودي قد أقال مارك كلاتنبيرغ، وأنه خلف هذه الإقالة ومدعيًا أن الحكم الإنجليزي كان يعمل لدى الاتحاد لمدة 3 أشهر بعد إقالته، فنؤكد أن هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلًا، ونود في هذا الصدد أن يوضح الآتي.

”عقد كلاتنبيرغ انتهى في شهر فبراير الماضي من هذا العام، وانتفى دوره بمجرد نهاية العلاقة التعاقدية، ولا صحة لما تم الإشارة إليه بأنه قد تمت إقالته“.

غرامات مغلظة

واستبقت القمة عدة قرارات حاسمة للجنة الانضباط بالاتحاد منها فرض غرامات مالية مغلظة على رؤساء أندية النصر والهلال والشباب، بسبب تراشقهم الإعلامي أخيرًا.

وأكدت اللجنة تغريم رئيس نادي النصر سعود آل سويلم مبلغ مالي قدره (600.000) ريال، وإلزام رئيس نادي الشباب خالد البلطان بدفع غرامة مالية قدرها (110.000) ريال، وإلزام رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بدفع غرامة مالية قدرها (110.000) ريال.

كما أعلنت اللجنة إلزام نادي الهلال بدفع غرامة مالية قدرها (80.000) ريال، بسبب قيام الجمهور خلال مباراة فريقهم ضد أحُد وبعد نهايتها برمي مقذوفات بلغ عددها عشرة مقذوفات باتجاه أرض الملعب أثناء خروج حارس مرمى الفريق عبدالله العويشير.

وكان العويشير، المنضم من النصر إلى أحُد الشهر الماضي، احتفل بالتعادل مع الهلال وأثار غضب جماهير حامل اللقب وأشعل اشتباكات بين لاعبي وأعضاء الجهاز الفني للناديين أمام غرف الملابس.

ومن ناحية أخرى واستمرارًا للقرارات الانضباطية وافقت لجنة الاستئناف على قبول طعن المصري حسين السيد مدافع الاتفاق على عقوبة سابقة بإيقافه أربع مباريات وتغريمه 40 ألف ريال ”بسبب ارتكاب أفعال عدوانية تجاه حكم المباراة“ وقررت إرجاع ملف القضية إلى لجنة الانضباط.

وفي إطار استعدادات الاتحاد للقاء الفيصلي وصل المغربيان كريم الأحمدي ومروان داكوستا إلى الرياض على متن الطائرة الخاصة التي وفرتها إدارة النادي لهما بعد فراغهما من تمثيل منتخب بلادهما.

إذ يستعد الثنائي لمواجهة الفيصلي في الجولة 25 للمسابقة التي يسعى خلالها الاتحاد للابتعاد عن الهبوط والمركز قبل الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com