رسميًّا.. فرض غرامات مالية مغلظة على رؤساء أندية النصر والهلال والشباب – إرم نيوز‬‎

رسميًّا.. فرض غرامات مالية مغلظة على رؤساء أندية النصر والهلال والشباب

رسميًّا.. فرض غرامات مالية مغلظة على رؤساء أندية النصر والهلال والشباب

المصدر: فريق التحرير

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم فرض غرامات مالية مغلظة على رؤساء أندية النصر والهلال والشباب، بسبب تراشقهم الإعلامي أخيرًا.

وأكدت اللجنة تغريم رئيس نادي النصر سعود السويلم بمبلغ مالي قدره (600.000) ريال، وإلزام رئيس نادي الشباب خالد البلطان بدفع غرامة مالية قدرها (110.000) ريال، وإلزام رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بدفع غرامة مالية قدرها (110.000) ريال.

كما أعلنت اللجنة إلزام نادي الهلال بدفع غرامة مالية قدرها (80.000) ريال، بسبب قيام الجمهور خلال مباراة فريقهم ضد أحد وبعد نهايتها برمي عدد 10 أدوات باتجاه أرض الملعب أثناء خروج حارس مرمى الفريق عبدالله العويشير.

وكان العويشير، المنضم من النصر إلى أحد الشهر الماضي، احتفل بالتعادل مع الهلال وأثار غضب جماهير حامل اللقب وأشعل اشتباكات بين لاعبي وأعضاء الجهاز الفني للناديين أمام غرف الملابس.

سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، كان خرج بتصريحات قال خلالها، ”جمهور نادي الشباب 16 بيتًا واستراحتان، وصعب ينافس الأندية الكبيرة“، ما دعا خالد البلطان، رئيس الشباب، للرد بقوة على رئيس النصر خلال تصريحات تداولتها الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال: ”كنت أحترم نادي النصر ولكن عندما يحاول رئيسه التقليل من الشباب فيجب أن أذكّره أن في الماضي كان الهلال والشباب يتسيدان الكرة السعودية، بينما نادي النصر بعد تأسيسه كان لا يملك أي جماهير.. فقط جماهيره كانت مكونة من مؤسسيه وبعض الجاليات وكان يسمى نادي الجاليات“.

فيما رد محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السعودي، على تصريحات رئيس النصر، والتي هاجم خلالها فريقه.

آل سويلم انتقد الهلال، مؤكداً أنه دخل في مفاوضات مع عمر عبد الرحمن عموري، من أجل رفع سعر اللاعب على الزعيم.

وقال رئيس الهلال في بضع تغريدات منفصلة: ”الاستضافة كانت كرئيس للنصر. الحديث كله عن الهلال.. الهدف هو الترند والانتشار وذاك ليس بجديد.. الهلال يُكبّرك“.

وأضاف: ”أيضاً يبدو أنه أدرك عقلية غالبية جماهير ناديه.. والأولوية الكبرى لديهم وهي مهاجمة ومحاولة الانتقاص من الهلال حتى الدخول على صفقاته من أجل التخريب كما ذكر وأنا أقول (عسى الله لا يغير عليهم ).

وأكدت لجنة الانضباط أن كل هذه العقوبات قابلة للاستئناف.

أما لجنة الاستئناف فوافقت على قبول طعن المصري حسين السيد مدافع الاتفاق على عقوبة سابقة بإيقافه أربع مباريات وتغريمه 40 ألف ريال ”بسبب ارتكاب أفعال عدوانية تجاه حكم المباراة“ وقررت إرجاع ملف القضية إلى لجنة الانضباط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com