موعد مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

المصدر: رويترز وفريق التحرير - إرم نيوز

تنذر قمة الرياض بين الغريمين النصر والهلال، بعد غد الجمعة، بمواجهة مثيرة قد تلعب دورًا كبيرًا في تحديد بطل الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

وتعثر الهلال المتصدر في مباراتين متتاليتين بتعادله مع الوحدة ثم مع أُحد، متذيل الترتيب، بعد أحداث مثيرة قرب النهاية، ليتقلص الفارق على القمة إلى نقطتين بعد فوز النصر في ست مباريات متتالية.

وقبل ست جولات على نهاية الموسم، يملك الهلال بطل الموسمين الماضيين 57 نقطة مقابل 55 للنصر الذي نال آخر ألقابه السبعة في 2015.

وقال زوران ماميتش، مدرب الهلال، بعد التعادل دون أهداف مع أُحد وهي مباراة شهدت إلغاء هدف لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد استشارة حكم الفيديو المساعد: ”لا أعتقد أنها (قمة الرياض) ستحسم الصراع على اللقب“.

وأضاف المدرب الذي سبق له قيادة النصر لفترة قصيرة في موسم 2016-2017: ”مباراة القمة مهمة جدًّا، أعلم أنها ستكون محط أنظار الجميع في السعودية وسنحاول أن نصل لأقصى درجة من الجاهزية“.

وزادت سلسلة من الأحداث في الأيام القليلة الماضية من إثارة المواجهة بين الهلال، النادي الأكثر نجاحًا في السعودية، وغريمه التقليدي.

ولجأ الأمير محمد بن فيصل، رئيس الهلال، إلى تويتر للرد على تعليقات من رئيس النصر سعود آل سويلم في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، قال فيها إنه حاول ضم عمر عبد الرحمن (عموري) من أجل رفع قيمة الصفقة على غريمه الذي ضم صانع اللعب الإماراتي من العين.

وكتب رئيس الهلال في حسابه على تويتر: ”الأولوية الكبرى لديهم (النصر) هي مهاجمة ومحاولة الانتقاص من الهلال حتى الدخول على صفقاته من أجل التخريب كما ذكر“.

كما أثار احتفال عبد الله العويشير حارس أُحد، المنضم من النصر في فبراير/ شباط في انتقال مجاني، بالتعادل مع الهلال غضب جماهير حامل اللقب وأشعل اشتباكات بين لاعبي وأعضاء الجهاز الفني للناديين أمام غرف الملابس.

وعلاوة على ذلك، ذكرت تقارير صحفية محلية أن مسؤولي الدوري السعودي يتابعون دعوات من جماهير الهلال لشراء التذاكر المخصصة للنصر بعد نفاد تذاكر الهلال.

وتقام المباراة باستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز وهو ملعب النصر، ولا يسمح للفريق الزائر إلا بالحصول على 30% من تذاكر اللقاء.

وفي الملعب، تلقى الهلال دفعة قوية بعد عودة لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو للتدريبات الجماعية عقب تعافيه من إصابة تعرض لها أمام الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا في وقت سابق هذا الشهر.

وتحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط الدولي محمد البريك بسبب كدمة تعرض لها أمام أُحد، بينما يستمر غياب عبد الله عطيف وسلمان الفرج وعموري للإصابة.

وانضم النيجيري أحمد موسى، مهاجم النصر، للمران الجماعي بعدما أعفاه منتخب بلاده من خوض مواجهة ودية ضد مصر، بينما لم يتضح بعد موقف المغربي الدولي نور الدين أمرابط بعد أن تسببت الإصابة في عدم مشاركته مع المغرب أمام الأرجنتين، أمس الثلاثاء.

موعد مباراة النصر ضد الهلال والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة النصر والهلال، مساء الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ 19:40 بتوقيت القاهرة، الـ20:40 بتوقيت السعودية، وتذاع عبر قناتي KSASPORTS ودوري بلس.