موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم

موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأندية السعودية اليوم

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

انتهت مباريات المنتخب السعودي خلال فترة التوقف الدولية ليزيد تركيز الأندية على استئناف مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالجولة 25، التي تنطلق يوم الخميس خاصة قمة النصر والهلال التي ستحسم إلى حد كبير اللقب.

إذ يتواصل استعداد الفريقين لقمة الرياض حيث تعافى تمامًا محمد البريك ظهير أيمن الهلال من الإصابة وباتت مشاركته في المباراة مؤكدة بينما وجه سلمان الفرج الشكر إلى المدير الفني زوران ماميمش على دعوته للفريق بالكامل على العشاء.

وفي معسكر النصر شارك النيجيري أحمد موسى في تدريبات الفريق استعدادًا للديربي بعدما غاب عن مباراة منتخب بلاده الودية أمام مصر التي انتهت بالفوز بهدف نظيف لصالح نيجيريا.

عقوبات متوقعة

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية عن أنه سيتم توقيع عقوبات مالية مغلظة على رؤساء أندية النصر والهلال والشباب، إثر مناوشاتهم الإعلامية الأسبوع الماضي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ”الرياضية“ يوم الثلاثاء فلن تكون هناك عقوبات على أي لاعب في الهلال وأحُد بعد أحداث مباراة الفريقين الأخيرة التي أشعلت قمة المسابقة.

وأطلق سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، تصريحات هاجم فيها الشباب حيث قال ”جمهور نادي الشباب 16 بيت واستراحتين، وصعب ينافس الأندية الكبيرة“، مما دعا خالد البلطان، رئيس الشباب، للرد بقوة على رئيس النصر خلال تصريحات تداولتها الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال البلطان: ”كنت أحترم نادي النصر ولكن عندما يحاول رئيسه التقليل من الشباب فيجب أن أذكّره أن في الماضي كان الهلال والشباب يتسيدان الكرة السعودية، بينما نادي النصر بعد تأسيسه كان لا يملك أي جماهير فقط جماهيره كانت مكونة من مؤسسيه وبعض الجاليات وكان يسمى نادي الجاليات“.

فيما رد محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السعودي، على تصريحات رئيس النصر، والتي هاجم خلالها فريقه بالاعتراف بأنه ”دخل في مفاوضات مع عموري، من أجل رفع سعر اللاعب على الزعيم“ بعدة تغريدات منفصلة جاء فيها ”الاستضافة كانت كرئيس للنصر. الحديث كله عن الهلال.. الهدف هو التريند والانتشار وذاك ليس بجديد.. الهلال يُكبّرك“.

أزمة تذاكر

وخلال الساعات الأخيرة وجه جمهور الهلال دعوات متتالية لشراء تذاكر مخصصة لمدرج نادي النصر، بعدما نفدت التذاكر المخصصة لهم والمقررة بنسبة 30% فقط باعتباره الفريق الضيف في المباراة التي ستقام يوم الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وشهدت الساعات الأولى لطرح التذاكر نفادها، بعد توافد جماهير الهلال بشكل كثيف لشراء التذاكر المخصصة لهم، ما اضطرهم لشراء تذاكر مدرجات النصر.

عبدالعزيز العرياني

أعلنت إدارة نادي الاتحاد برئاسة لؤي ناظر، يوم الثلاثاء، تجديد عقد عبدالعزيز العرياني لاعب الفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 مواسم.

وسجل العرياني ”23 عامًا“ خلال الموسم الحالي أهدافًا حاسمة لصالح فريقه، ودخل الفترة الحرة من عقده إلا أن اللاعب فضل البقاء في صفوف النادي الغربي.

وكان العرياني قد وقع عقدًا احترافيًا مع ناديه مُصعّدًا من فئة الشباب للفريق الأول عام 2016 .

مواد مقترحة