كوزمين يتطلع لانتصار جديد في الإمارات قبل قيادة السعودية
كوزمين يتطلع لانتصار جديد في الإمارات قبل قيادة السعوديةكوزمين يتطلع لانتصار جديد في الإمارات قبل قيادة السعودية

كوزمين يتطلع لانتصار جديد في الإمارات قبل قيادة السعودية

سيتطلع الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي إلى تحقيق انتصار جديد في آخر مباراة له بدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم قبل الرحيل المؤقت بالانتقال لتدريب منتخب السعودية في كأس اسيا الشهر المقبل.

واتفق الاتحاد السعودي مع الأهلي على استعارة أولاريو لقيادة المنتخب الوطني في كأس آسيا التي تنطلق في التاسع من الشهر المقبل في أستراليا على أن يعود إلى دبي بعد انتهاء مهمته.

وسيقود الأهلي في هذه الفترة المدرب المساعد نيكولا كاتلين وقال أولاريو لوسائل إعلام محلية "سيظل بعض من أفراد الطاقم المعاون مع الفريق لتكملة ما بدأناه من مهمة مع الفريق ولن يتأثر الفريق بغيابي حيث سيتولى الإشراف على المباريات في فترة توقف الدوري."

وأضاف "لم أكن لأوافق على مهمة تدريب السعودية إذا لم تكن هناك فترة توقف بالدوري لأني مرتبط بعقد مع الأهلي."

وقال أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للأهلي "لن تعاني بغياب كوزمين لأن كاتلين ليس غريبا على الفريق وسبق له تولي المهمة خلال فترة إيقاف كوزمين الموسم الماضي ولن يجد صعوبة في قيادة الفريق خلال منافسات الكأس."

لكن قبل التفكير في كأس آسيا سيكون أولاريو مطالبا بالخروج بالنقاط الثلاث عندما يواجه بني ياس السبت المقبل، حتى ينعش الفريق آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري وحتى يترك الفريق في حالة معنوية جيدة.

وبدأ الأهلي الموسم بشكل متوسط لكنه تعافى بشكل تدريجي وفاز في الجولة الماضية 2-1 على الوحدة المتصدر السابق ليرفع رصيده إلى 19 نقطة ويصبح على بعد 5 نقاط من الجزيرة المتصدر.

ويتقدم الأهلي صاحب المركز السادس بفارق نقطة واحدة على بني ياس الذي يتأخر عنه بمركزين ولذلك فإنه يدرك جيدا أن أي تعثر قد يجعله يتراجع في جدول المسابقة ويبتعد كثيرا عن القمة.

ولن يعاني الأهلي من أي غيابات باستثناء الحارس ماجد ناصر بسبب الإيقاف وسيلعب سيف يوسف بدلا منه فيما سيعود التشيلي لويس خيمينيز من الايقاف إضافة إلى جاهزية أحمد خليل واسماعيل الحمادي صاحبي هدفي الانتصار على الوحدة في الجولة الماضية.

وستكون المنافسة مفتوحة على تصدر المسابقة مع الوصول إلى منتصف المسابقة نتيجة تقارب النقاط إذ يتصدر الجزيرة المسابقة ولديه 24 نقطة من 12 مباراة يليه العين وله 23 نقطة من عشر مباريات ثم الوحدة والشباب (22 نقطة) والنصر (21 نقطة).

وتنطلق الجولة غدا الخميس بمباراتي العين مع بني ياس والظفرة مع الشباب فيما يلعب يوم الجمعة الامارات مع اتحاد كلباء والجزيرة مع الوصل على أن تختتم الجولة يوم السبت بمباريات الفجيرة مع عجمان والنصر مع الوحدة والأهلي مع بني ياس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com