موجز أخبار الهلال والنصر والمنتخب السعودي اليوم
موجز أخبار الهلال والنصر والمنتخب السعودي اليومموجز أخبار الهلال والنصر والمنتخب السعودي اليوم

موجز أخبار الهلال والنصر والمنتخب السعودي اليوم

يواصل "الأخضر" استعداده لمواجهة غينيا الاستوائية وديًا، يوم الاثنين المقبل، وبينما عادت كافة الأندية للتدريب لاستئناف الدوري السعودي يخوض الهلال مباراة مؤجلة أمام أُحد يوم السبت.

وأنهى الهلال حامل لقب ومتصدر الدوري استعداداته لمواجهة أُحد بمشاركة القائد البرازيلي كارلوس إدواردو الذي غاب عن المباريات الأخيرة بسبب الإصابة ورحلة علاج قصيرة في صربيا.

وفي المقابل، وقبل قمة الدوري بين الهلال والنصر، أشعل سعود آل سويلم رئيس "العالمي" المواجهة مبكرًا بتصريحات تتعلق بتعرض فريقه للظلم.

وقال خلال لقاء مع برنامج "كورة" على قناة "روتانا خليجية":"هنالك لوبي قوي داخل اتحاد كرة القدم يعمل ضد نادي النصر وهو من نقل مباراة النصر مع أُحد للمجمعة، وهذا اللوبي مكون من الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم قصي الفواز، وعبدالمجيد منصور عضو لجنة المسابقات، ومحمد الشيخ المتحدث باسم الاتحاد".

كما أوضح أن النصر أقل الأندية الكبار دعمًا من قبل الهيئة العامة للرياضة، مشيرًا إلى أن ذلك أثّر في عدم تعاقده مع الفرنسي بافيتيمبي غوميز لاعب الهلال حاليًا، ودجانيني تافاريس مهاجم الأهلي.

وأشار آل سويلم إلى أنه سيترشح لرئاسة نادي النصر لـ 4 سنوات المقبلة، ودعا لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم للاستعانة بحكام تقنية الفيديو المساعد "VAR"، بحيث لم يسبق لهم أن أداروا مباريات في السعودية، أو كان تصنيفهم وسمعتهم وكفاءتهم عالية.

وواصل آل سويلم تصريحاته المثيرة بالقول، إن الهلال أكثر المستفيدين من تواجد الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ، في رئاسة لجنة الحكام قبل أن يغادر منصبه في فبراير/شباط الماضي، لكنه أوضح أن كلاتنبيرغ ما زال يعمل في إدارة اختيار الحكام حتى بعد إقالته.

وقال آل سويلم:"لم أقصد الإساءة لجمهور الهلال، ولم أشبه بالسَّلق، السَّلق يعرفون أنفسهم، وكان موضوع السَّلق بعد تعاقد النصر مع عبد الرزاق حمدالله، وكتبت ذلك ضد كل مسيء للنصر".

رد الهلال

وأعلن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال ، نيته التقدم بشكوى ضد تصريحات آل سويلم بشأن تدخله بتغيير كلاتنبيرغ رئيس لجنة الحكام السابق.

وغرّد رئيس الهلال في عبر "تويتر"، قائلًا:"اعترف خلال اللقاء أنه غيّر رئيس لجنة الحكام.. وهذا الاعتراف الخطير سيجعلنا نتخذ الخطوات القانونية ضده، وضد الاتحاد السعودي لكشف تفاصيل هذا التدخل السافر والغريب، ومحاسبة المسؤول عن ذلك".

وخرج رئيس الهلال في تغريدات هاجم فيها رئيس النصر حيث قال:"أيضًا يبدو أنه أدرك عقلية غالب جماهير ناديه.. والأولوية الكبرى لديهم هي مهاجمة ومحاولة الانتقاص من الهلال، حتى الدخول على صفقاته من أجل التخريب، كما ذكر، وأقول (عسى الله لا يغيّر عليهم).

وأضاف أيضًا:"اكتشفنا أن سبب تهربه من اللقاءات المباشرة ليس لنقص الثقافة الأدبية فقط بل الثقافة الرياضية أيضًا، والاستضافة كانت كرئيس للنصر، والحديث كله عن الهلال، والهدف هو التريند والانتشار، وهذا ليس جديدًا، والهلال يُكبّرك، تحدث عن الفرق بين تمثيل الهلال داخليًا وخارجيًا ويربطه بأحقية تمثيلنا وأحقية فريقه، ولا أدري فعلًا هل يقرأ التاريخ!.

من ناحية أخرى أوضح سعود الحربي، رئيس نادي أحد ، حقيقة ما تردد حول فسخ عقد المهاجم المصري أحمد جمعة وإنهاء إعارته من ناديه المصري البوسعيدي قبل شهرين تقريبًا من نهاية الموسم.

وقال الحربي إن جمعة تعرَّض لإصابة قوية في الركبة، موضحًا أن النادي لم يفسخ عقد اللاعب بعد، خاصة أنه خضع لفحص طبي وأشعة، وسيتم إجراء فحص أخير له، يوم الأحد المقبل، ثم تحديد مصيره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com