الشباب يصعق الاتحاد.. والأهلي ينفرد بالقمة

النصر يلتقي مع غريمه الهلال صاحب المركز الرابع برصيد 23 نقطة غدا السبت في مباراة قمة العاصمة.

انتزع الأهلي صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعدما فاز 4-1 على مضيفه التعاون بينما صعق الشباب منافسه الاتحاد بهدف في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع اليوم الجمعة.

وسجل مصطفى الكبير هدفين ليساعد الأهلي على الانتصار ورفع رصيده إلى 28 نقطة من 12 مباراة ومتقدما بفارق الأهداف على النصر حامل اللقب الذي يحتل المركز الثاني لكنه خاض 11 مباراة فقط.

وتقدم مصطفى بصاص بهدف للأهلي في الدقيقة الثالثة ثم أضاف الكبير هدفين بواقع هدف في كل شوط لتصبح النتيجة 3-صفر.

وقلص بول إيفولو الفارق بتسجيل هدف التعاون الوحيد في الدقيقة 86 بتسديدة من خارج المنطقة قبل أن يعزز عمر السومة تصدره لقائمة الهدافين بإضافة الهدف الرابع للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع.

وهذا الهدف 14 للسومة في موسمه الأول بالدوري ليحافظ على تقدمه بفارق خمسة أهداف على إيفولو مهاجم التعاون وصاحب المركز الثاني.

وفي استاد ملعب مدينة الملك عبد الله في جدة كانت الإثارة حاضرة منذ البداية بين الاتحاد والشباب وكادت أن تنتهي بالتعادل بدون أهداف قبل أن يسجل عبد المجيد الصليهيم هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وقبل انتهاء الدقيقة الأولى من البداية سنحت فرصتان للاتحاد لكن تألق الحارس وليد عبد الله منع شباكه من الاهتزاز.

وتوغل عبد الرحمن الغامدي من ناحية اليسار سريعا وأرسل كرة عرضية نحو فهد المولد لكن الحارس عبد الله أمسكها بعد مرور عشر ثوان فقط من البداية.

وبعد نصف دقيقة سنحت فرصة أخرى للغامدي من ناحية اليسار أيضا وسدد كرة أمسكها الحارس عبد الله ليمنع الاتحاد من التقدم مجددا.

ومن ضمن الفرص الخطيرة أطلق البرازيلي ماركينيو لاعب الاتحاد تسديدة هائلة أنقذها الحارس الدولي عبد الله ببراعة.

كما انفرد مختار فلاتة مهاجم الاتحاد بالمرمى في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع وسدد كرة أرضية أنقذها الحارس عبد الله لترتد بعدها بهجمة أسفرت عن هدف الفوز للبديل الصليهيم.

وبقي الشباب في المركز الثالث لكن رفع رصيده إلى 27 نقطة ومتقدما بخمس نقاط على الاتحاد صاحب المركز الخامس.

ويلتقي النصر مع غريمه الهلال صاحب المركز الرابع برصيد 23 نقطة غدا السبت في مباراة قمة العاصمة.

وفي وقت سابق اليوم سجل الغيني نابي سوماه هدفين ليقود هجر لتعديل تأخره بهدف الى انتصار 2-1 على ضيفه الفتح في قمة منطقة الاحساء بينما فاز الخليج على الفيصلي بالنتيجة ذاتها.

ووضع البرازيلي جوزيه إلتون الفتح في المقدمة في الدقيقة 35 من ركلة جزاء قبل ان يعادل سوماه النتيجة بتسديدة بالقدم اليمنى من داخل المنطقة في الدقيقة 53 من صناعة علاء الشقران.

وعاد اللاعب ذاته ليحسم النتيجة قبل 13 دقيقة من النهاية بهدف من ركلة حرة مباشرة.

ورفع هجر رصيده الى 16 نقطة في المركز السابع بينما ظل الفتح في المركز 11 برصيد عشر نقاط.

وفي اللقاء الآخر تقدم الخليج عبر حسين التركي من ركلة جزاء في الدقيقة 15 قبل أن يعادل سالم الخيبري النتيجة للفيصلي في الدقيقة 85.

لكن الاردني حمزة الدردور نجح في خطف النقاط الثلاث للخليج بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

ورفع الخليج رصيده الى عشر نقاط في المركز 12 بينما بقي الفيصلي سادسا برصيد 16 نقطة.