إيقاف ناصر الشمراني 8 مباريات مع الهلال

إيقاف ناصر الشمراني 8 مباريات مع الهلال

قالت وسائل إعلام عربية الأحد، إن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عاقبت ناصر الشمراني مهاجم الهلال السعودي بالايقاف لثماني مباريات بسبب تصرفه في نهاية لقاء العودة في نهائي دوري أبطال آسيا الذي أقيم في الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري عندما بصق في اتجاه المدافع ماثيو سبيرانوفيتش لاعب وسترن سيدني واندرارز الأسترالي.

وجاء في تقارير وسائل الإعلام أن إيقاف الشمراني سيطبق على مباريات دوري أبطال آسيا فقط، ما يعني أنه سيكون بوسعه المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا في أستراليا مطلع العام المقبل إلى جانب اللعب في الدوري السعودي مع ناديه الهلال أيضا.

ونشرت وسائل إعلام عربية خبر الإيقاف نقلا عن اليمني حميد الشيباني نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيد أو نفي خبر إيقاف الشمراني الذي يأتي قبل ساعات فقط من موعد الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في آسيا في 2014 والتي يتنافس عليها الشمراني مع لاعب الإمارات إسماعيل أحمد ومع القطري خلفان إبراهيم.

وفاز النادي الأسترالي باللقب الآسيوي الأول للأندية بعد أن تفوق على نظيره السعودي 1-0 في النتيجة الاجمالية للقائي الذهاب والإياب للدور النهائي.

والشمراني (31 عاما) هو صاحب ثاني أكبر سجل تهديفي في دوري أبطال آسيا هذا العام برصيد 10 أهداف.

وعشية الاعلان عن الجائزة في العاصمة الفلبينية مانيلا السبت، قال الشمراني للصحفيين عبر مترجم “لا أعتقد أنني سأخسر فرصتي في الفوز بالجائزة (بسبب ما حدث في الرياض) فبالنسبة لي فإن لاعب سيدني هو الذي أثار غضبي وما قمت به كان رد فعل طبيعي بعد أن استخدم اللاعب الآخر كلمة مسيئة بعيدة عن الروح الرياضية وهذا ما أغضبني.”