ستامب: توقف الدوري السعودي أضر بالشباب

ستامب: توقف الدوري السعودي أضر بالشباب

أكد الألماني رينارد ستامب المدير الفني لفريق الشباب السعودي لكرة القدم أن منافسه فريق التعاون متطور وجاهز قبل المواجهة التي تجمعهما الأحد، ضمن مباريات المرحلة العاشرة من الدوري السعودي موضحا أن فريق الشباب يجب عليه فرض نفسه في لقاء الغد للحصول على نقاط المباراة.

وأشار إلى أن المباراة لن تكون سهلة موضحا أن الفريق سيفتقد جهود اللاعبين نايف هزازي بسبب الإيقاف وعبد الله الشهيل وعامر هارون وحسن رغفاوي للإصابة وأنه سيستعين باللاعب بارك شو في مركز رأس الحربة متمنيا له التوفيق في مركزه المفضل.

وقال ستامب “تحدثت مع اللاعبين رافينها وروجيرو وعبده عبد عطيف بخصوص إنهاء الهجمة بشكل ممتاز” متمنيا من لاعبي الدفاع السعي لتسجيل الأهداف لمساعدة زملائهم المهاجمين في إنهاء الهجمات.

وأشار إلى أن كانون ثان/يناير المقبل سيشهد عودة جميع اللاعبين المصابين واكتمال صفوف الفريق مؤكدا أن هذا الأمر سيكون إيجابيا للفريق.

وشدد ستامب على أن فترة التوقف أضرت بجميع أندية المملكة لأنها جاءت في منتصف الموسم وذلك بسبب مشاركة اللاعبين المحليين والدوليين مع منتخبات بلادهم ولم يشاركوا في البرنامج الإعدادي لهذه الفترة.

وعن تدني مستوى اللياقة لدى لاعبي الفريق، قال “كرة القدم الحديثة تعتمد على اللياقة والقوة والسرعة. وعندما أجريت اختبارات لياقة للاعبين، كشفت تدنى مستوى لياقتهم. ولذلك، سعيت لرفعه من أجل لعب كرة حديثة وتنفيذ برنامج تدريبي مرتفع المستوى”.

وحول الدور الهجومي للاعبي الدفاع، أكد أن كرة القدم الحديثة تعتمد على الأداء الشامل والترابط بين الخطوط الثلاثة بجانب التحرك السليم والسرعة مبينا أن جميع لاعبي الدفاع مصابون ولذلك استعان بلاعبي الفريق الأولمبي وسيكون الأداء متوازنا خلال المباريات القادمة.