الكابتن ماجد يتسبب بخلاف جديد بين مشجعي الهلال والنصر – إرم نيوز‬‎

الكابتن ماجد يتسبب بخلاف جديد بين مشجعي الهلال والنصر

الكابتن ماجد يتسبب بخلاف جديد بين مشجعي الهلال والنصر

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

اندلع خلاف جديد بين مشجعي فريقي الهلال والنصر السعوديين، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد جدل حول الاسم العربي للكابتن ماجد، بطل المسلسل الكارتوني الشهير الذي عرض في تسعينيات القرن الماضي وحقق متابعة جماهيرية كبيرة آنذاك.

وبدأ الخلاف بين الهلاليين والنصراويين عندما نشر الكاتب والصحفي السعودي، رجا ساير المطيري، معلومة على حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“، ربط فيها بين شخصية الكابتن ماجد الكارتونية وبين نجم نادي النصر والمنتخب السعودي السابق، ماجد عبدالله.

وقال المطيري في تغريدته التي أغضبت عشاق الزعيم الأزرق، إن إطلاق اسم ماجد على بطل المسلسل الكارتوني الياباني، جاء تيمناً باسم اللاعب السعودي السابق ماجد عبدالله الذي لمع نجمه داخل وخارج السعودية في فترة عرض المسلسل الكارتوني.

وكتب المطيري في تغريدته المثيرة الجدل: ”هل تعلم أن الشخصية الكارتونية (الكابتن ماجد) تمت تسميتها فعلًا على اسم الكابتن ماجد أحمد عبدالله تقديراً لمكانته في بداية التسعينيات الميلادية. ومن أطلق هذا الاسم على الشخصية الكارتونية هو المخرج عبدالله المحيسن الذي تكفل بإنتاج ودبلجة المسلسل إلى العربية عبر شركته ”العالمية“.

وانهالت الردود المتباينة على المطيري فور نشر معلومته الرياضية التي راقت لعشاق الفريق العالمي الأصفر وراحوا يدافعون عن صحتها مقابل تشكيك جمهور الهلال بها في خلاف رياضي شائع بين مشجعي الناديين الكبيرين في المملكة والممثلين المتنافسين على الدوام لمدينة الرياض.

والكابتن ماجد هو الاسم العربي بالفعل للمسلسل الكارتوني الياباني (كابتن تسوباسا)، والذي يحكي سيرة شخصيةٌ كرتونية خيالية اشتُهرت عالميًّا، وهو لاعب كرة قدم لديه شغفٌ بكرة القدم وحلمٌ كبير بالعالمية.

وأدت الشخصية في نسختها العربية الفنانة الأردنية سهير فهد، واحدة من أشهر ”مدبلجات“ الوطن العربى، وأيضا معها الفنانة أمل حويجة.

ويتكون المسلسل من 128 حلقة ويسرد قصة كاملة عن طفل مغرم بكرة القدم وهو ”ماجد كامل“، تدور الحلقات حول هذا الطفل الذي يرغب في تعلم كرة القدم، وتنتهي بفوز اليابان في النسخة العربية  بكأس العالم للشبان دون 17 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com