كيف تحول سلطان البرقان إلى أيقونة نادي الهلال السعودي بعد رحيله؟

كيف تحول سلطان البرقان إلى أيقونة نادي الهلال السعودي بعد رحيله؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تحوّل سلطان البرقان، لاعب نادي الهلال السعودي، الذي وافته المنية، مساء الثلاثاء، إلى أيقونة بين جماهير الزعيم وحديث المشجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حزنًا على رحيله.

ورغم أن البرقان لم يكن نجمًا لامعًا في صفوف نادي الهلال كلاعب، إلا أن ظروف مرضه ووفاته أدت إلى تحوله لأيقونة بين جماهير ”الموج الأزرق“.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأمور والمعلومات عن البرقان، لاعب الهلال الراحل:

ظروف المرض والوفاة

تعرض سلطان البرقان إلى ظروف مرضية مفاجئة في شهر مايو الماضي بعد إصابته بجلطة دماغية بجانب جلطة في القلب، وهو الأمر الذي أثر على حالته الصحية وأدخله في وعكة شديدة.

وابتعد البرقان عن الأضواء الإعلامية تمامًا نتيجة ظروف مرضه، وهو ما جعل سامي الجابر، رئيس نادي الهلال السابق، يكتب عبر ”تويتر“ مطالبًا الجماهير بالدعاء للاعب سلطان البرقان؛ خاصة أنه يتعرض لظروف صعبة، كما أن اللاعب سافر إلى أوروبا للعلاج.

ولقي البرقان ربه، أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 35 عامًا بعد صراع مع المرض، ما أصاب جماهير الهلال بصدمة خاصة أنها كانت تتفاعل مع مرض لاعبها السابق خلال الفترة الأخيرة.

تفاعل جماهيري ونعي آل الشيخ

أعلنت أسرة سلطان البرقان وفاته، وحرص المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على تقديم واجب العزاء ونعي لاعب الهلال السابق، وكتب عبر ”تويتر“: ”رحم الله اللاعب سلطان البرقان، وأسكنه فسيح جناته.. صادق العزاء لأسرته وأهله.. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وحرص محمد الدعيع، حارس الهلال الأسبق، على تقديم واجب العزاء لأسرة البرقان، كما تفاعل مشجعو الهلال مع خبر وفاة البرقان، وتمنوا له المغفرة بعد وفاته.

وأصبح سلطان أيقونة جماهيرية في الساعات الماضية؛ خاصة أن مشجعي الهلال تفاعلوا بشكل كبير مع ظروف مرضه ثم وفاته وهو في سن صغيرة.

ماذا قدم البرقان؟

ولد سلطان البرقان يوم الـ15 من فبراير 1983، وبدأ مسيرته في كرة القدم كلاعب وسط في قطاع ناشئي نادي الهلال، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2000 وعمره 17 عامًا.

ورحل البرقان إلى نادي الاتفاق معارًا لمدة موسمين 2008 – 2009 ، 2009 – 2010، ثم عاد للهلال قبل الرحيل نهائيًّا إلى صفوف الاتفاق في عام 2011.

ولعب البرقان مع الاتفاق لمدة 3 أعوام قبل أن يلعب في صفوف نادي الشعلة موسم 2014 – 2015 قبل الانضمام إلى نادي الرائد، ولكنه اعتزل بعدها قبل عامين واتجه للعمل في التحليل الرياضي.

أخلاقيات رائعة وسيرة عطرة

يتمتع سلطان البرقان بالأخلاقيات الرائعة والسيرة العطرة، وهو الأمر الذي جعل العديد من نجوم الكرة السعودية يتفاعلون مع وفاته.

واتفق نجوم الكرة السعودية وجماهير الهلال على الأخلاقيات الرائعة للبرقان، الذي تحول إلى أحد أيقونات الجماهير الهلالية في الساعات الماضية.

وأعلن الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال، عن تخصيص دخل مباراة الفريق ضد النصر لأسرة البرقان، كما كتب نواف التمياط نجم الكرة السعودية ناعيًا البرقان: ”عرفنا عن سلطان البرقان رحمه الله الخلق الرفيع وحب الخير والوفاء مع الجميع.. اللهم يمّن كتابه ويسّر حسابه وثقّل بالحسنات ميزانه وثبّت على الصراط أقدامه واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم آمين“.

وكتب وليد الفراج، الإعلامي السعودي الشهير، عبر ”تويتر“: ”لم نعمل معًا لكنني كنت أراه مشروع محلل رياضي سيكتسح الساحة المحلية والعربية لو وجد ظروفًا إنتاجية أفضل وأحداثًا رياضية أكبر، كم كنت أتمنى خروجه من أزمته الصحية ليكون أحد أهم أركان المشروع الجديد، هذا قدر الله وما شاء فعل“.

وكتب محمد السهلاوي، نجم النصر السعودي:“ إنّا لله وإنا إليه راجعون رحم الله أخي سلطان البرقان وغفر الله له.. اللهم نقّه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم اجعل ما أصابه تكفيرًا له ورفعة في درجاته اللهم أسكنه فسيح جناتك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com