إيقاف بيتروس لاعب نادي النصر السعودي يشعل غضب جماهير الهلال

إيقاف بيتروس لاعب نادي النصر السعودي يشعل غضب جماهير الهلال

المصدر: فريق التحرير

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا من قبل جماهير نادي الهلال السعودي، إثر العقوبة التي أصدَرتها لجنة الانضباط والأخلاق، ضد لاعب النصر بيتروس أروجو، بإيقافه مباراة واحدة.

وأصدَرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارين انضباطيين على خلفية الأحداث المصاحبة لمباراة النصر والشباب/ الجولة العاشرة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين طالا لاعبًا من كل فريق وجاءا على النحو الآتي:

إيقاف لاعب نادي الشباب جمال بلعمري مباراة رسمية واحدة لقيامه في الدقيقة الـ 90 من مباراة فريقه مع النصر بحرمان لاعب الفريق المنافس من فرصة مؤكدة لتسجيل هدف؛ ما أدّى إلى طرده مباشرة من قِبل الحكم.

إيقاف لاعب نادي النصر بيتروس أروجو مباراة رسمية واحدة وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (10.000) ريال لقيامه في الدقيقة الـ 74 من المباراة باستخدام اللعب العنيف تجاه لاعب منافس؛ ما أدّى إلى طرده مباشرة من قِبل الحكم.

وبالتالي سيغيب محترف النصر عن فريقه في مباراة الوحدة في الجولة الـ 11، بينما سيكون جاهزًا للمشاركة في مباراة الهلال في الجولة الـ 12.

ويعتمد النصر كثيرًا على بيتروس الذي يقدّم مستويات متميزة مع العالمي منذ انتقاله إليه مطلع هذا الموسم.

ودشَّن الجمهور هاشتاغًا غاضبًا باسم ”#الموس_يعجز_عن_راس_بيتروس“، مشدّدين على أن اللاعب لا بد من إيقافه مباراتين وليس مباراة واحدة.

وتلقى بيتروس البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه ضد الشباب، التي كسبها النصر بهدف وحيد، لتعمّده الخشونة مع أحد لاعبي الخصم في كرة مشتركة.

وجاء الطرد بعد أن لجأ التشيكي بافيل كارالوفيتش إلى تقنية الفيديو من أجل التأكد من تعمّد اللاعب إيذاء زميله.

وفي مثل هذه الحالات يأتي قرار اللجنة الانضباطية بفرض عقوبة إيقاف مباراة، إضافة إلى عقوبة الإيقاف بسبب الطرد ليصبح  الإيقاف مباراتين على التوالي؛ ما يعني غياب اللاعب عن مواجهة الهلال ضمن الجولة الثانية عشرة في الثامن من ديسمبر المقبل.

وتعدّ البطاقة الحمراء التي نالها بيتروس هي الأولى على فريق النصر خلال 10 جولات من انطلاق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال المغرد معن القويعي: ”الموقع الإلكتروني للاتحاد السعودي الآن، لماذا لم تطبقوا النظام ضد محترف #النصر بيتروس؟“.

وأشار مغرد آخر يدعى خالد: “ المادة ذاتها والنظام ذاته، لكن الأندية تختلف والعقوبة تختلف! هكذا تقتلون روح المنافسة وتزرعون الشكوك في المدرجات“.

وشدذَد المغرد حمود البقمي: ”بيان فضيحة، أجل بكذا كل لاعب يحصل على كرت أحمر بيصدر اتحاد الكرة بيان عن الإيقاف التلقائي“.

وقال سلطان الشمري: ”أشياء غريبة تحدث وكأن المقصود إفشال الدوري وقتل المنافسة فيه“.

وقال الإعلامي ناصر الجديع: ”اتحاد القدم يكتفي بالإيقاف التلقائي للاعب النصر بيتروس عملًا بالمادة (48/1/2) التي تنص على الإيقاف مباراة إضافية، ما تجي يا إخوان، إما براءة اللاعب والاكتفاء بمباراة أو إدانته بمخالفة المادة 48 وإيقافه مباراة إضافية، لو طنشتوا أبرك لكم من الخروج بهذا الشكل المخجل“.