مباراة الاتحاد والأهلي.. كل ما تريد معرفته عن ديربي جدة

مباراة الاتحاد والأهلي.. كل ما تريد معرفته عن ديربي جدة

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه أنظار محبي وعشاق الكرة السعودية لمتابعة لقاء ديربي جدة، مساء اليوم الأحد، على ملعب الجوهرة المشعة بين فارسي المدينة الرائعة الاتحاد والأهلي ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري السعودي.

ورغم الظروف المتباينة للفريقين إلا أن ديربي جدة لا يزال يحتفظ ببريقه ووعوده بأجواء مثيرة ومباراة كبيرة ينتظرها عشاق الفريقين في كل مكان بالسعودية والوطن العربي.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب الجوهرة المشعة في الساعة 19:40 مساء اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر قناة ksasports1 بصوت المعلق فهد العتيبي ودوري بلس بصوت المعلق جعفر الصليح.

ترتيب الفريقين

يحتل النادي الأهلي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة وله مباراة مؤجلة، ويسعى الراقي للفوز؛ لتقريب المسافة مع الهلال صاحب الصدارة برصيد 28 نقطة.. وسجل الأهلي 21 هدفًا واستقبل 18 هدفًا، وتلقى هزيمتين وتعادل مرة وحيدة بقيادة مديره الفني الأرجنتيني بابلو غويدي.

ويحتل الاتحاد المركز الأخير في موسم كارثي لعميد الأندية السعودية، ولم يحقق أي فوز خلال المباريات التسع التي خاضها، وتعادل مرتين وتلقى 7 هزائم وله مباراة مؤجلة.

وسجل ”العميد“ 9 أهداف واستقبل 21 هدفًا، وهو أسوأ دفاع وثاني أسوأ هجوم بالدوري مع المدير الفني الكرواتي سلافين بيليتش.

الأهلي والمنافسة

يتحفز الأهلي للفوز من أجل المنافسة بقوة على صدارة الترتيب فالفريق لديه طموح كبير من أجل الفوز باللقب، رغم تلقيه هزيمتين إلا أنه يأمل استغلال تعادل الهلال مع الفيصلي والاقتراب من السباق مرة أخرى.

ويعتمد غويدي على طريقة 4-4-2 والتي تتحول إلى 4-2-3-1 في بعض الأحيان، ويراهن على حارسه محمد العويس ورباعي الدفاع سعيد المولد ومحمدآل فتيل وعبدالباسط هندي ومحمد عبدالشافي.

ويضع غويدي آماله على مثلث صناعة اللعب باولو دياز وخورادو وعبد الله السعيد وخلفهم نوح الموسى مع وجود المهاجم دغانيني والهداف عمر السومة.

انتفاضة الاتحاد

يتطلع الاتحاد لانتفاضة حقيقية مع بيليتش، وسيكون الفوز بلقاء ديربي جدة بداية هذه الصحوة المنتظرة لتخطي البداية السيئة.

ويعتمد بيليتش على طريقة 4-3-3 بتشكيلة تضم الحارس عساف القرني، وأمامه الرباعي زياد الصحفي وعون السلولي وعمر المزيعل ومنصور الحربي في خط الدفاع.

ويبقى رهان المدرب الكرواتي على اللاعب المغربي كريم الأحمدي لضبط الإيقاع في وسط الملعب مع خالد السميري وجوناس دي سوزا وفي الهجوم فهد المولد وحسن معاذ والبرازيلي رومارينهو.

وأكد عمرو أنور، مدرب اتحاد جدة الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن مباريات ديربي جدة دائمًا تتسم بالإثارة والندية ولها حسابات خاصة، موضحًا أن المباراة ستكون فرصة طيبة للاتحاد للتقدم في جدول الترتيب وربما تكون خطوة للأهلي للمنافسة بقوة.

وأضاف: ”الأهلي أكثر استقرارًا وتركيزًا، ولكن كل شيء قد يتغير في المباراة نفسها والملعب سيكون له كلمة الحسم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة