موعد مباراة الاتحاد والأهلي اليوم في "ديربي جدة" بالدوري السعودي
موعد مباراة الاتحاد والأهلي اليوم في "ديربي جدة" بالدوري السعوديموعد مباراة الاتحاد والأهلي اليوم في "ديربي جدة" بالدوري السعودي

موعد مباراة الاتحاد والأهلي اليوم في "ديربي جدة" بالدوري السعودي

تتَّجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، صوب استاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة"، والذي سيحتضن قمة مثيرة بين قطبي جدة الاتحاد والأهلي، في ختام مباريات المرحلة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتكمن صعوبة اللقاء تجاه الاتحاد في أنه يعاني هذا الموسم انطلاقة سلبية، ويستهدف السير على الطريق الصحيح من خلال الفوز في الديربي، بالإضافة إلى أن العميد سيواجه اليوم عقدة ملعب الجوهرة المشعة الذي فشل أن يفوز فيه على الأهلي بالدوري، حتى الآن.

وكان تم افتتاح ملعب الجوهرة المشعة في مايو/أيار عام 2014، ومنذ ذلك التاريخ لم يعرف اتحاد جدة الفوز على الأهلي إلا مرة واحدة فقط، كانت في نصف نهائي كأس ولي العهد موسم 2016-2017، عندما فاز العميد بنتيجة 3-2.

ويعود آخر فوز للاتحاد على الأهلي في دوري المحترفين إلى الـ 29 من مارس/آذار 2012، عندما تفوَّق العميد بهدف دون رد أحرزه نايف هزازي.

وقدّم الاتحاد أداءً سيئًا لم يسبق أن قدَّمه طوال تاريخه، حيث يقبع في المركز الأخير برصيد نقطتين من تعادلين دون أي فوز، بالإضافة إلى المشاكل الفنية؛ إذ كان يقود الفريق بداية الموسم الأرجنتيني رامون دياز الذي أقيل بعد مباراتين فقط لتسند المهمة للسعودي بندر باصريح الذي قاد الفريق في ثلاث مباريات ليتولى الكرواتي بيليتش الدفة الفنية للفريق.

ويأمل الكرواتي بيليتش في أن يضع حدًّا للبداية الكارثية التي قدَّمها الفريق من خلال العودة من الباب الكبير ولو أن المهمة ستكون صعبة للغاية كون الأهلي مسيطرًا على مباريات الديربي في السنوات الأخيرة.

وفي المقابل لا يرغب الأهلي في تعثّر جديد يبعده أكثر عن فرق الصدارة، إذ إن الفريق أصبح يبتعد عن المتصدر الهلال بفارق 8 نقاط، وأي خسارة أو تعادل سيقلص فرصه في المنافسة على اللقب.

ومرَّ الأهلي بمشاكل كثيرة هذا الموسم بعد المستوى المتذبذب الذي قدَّمه بقيادة مدربه الأرجنتيني بابلو غيدي والتي كان آخرها خسارته المفاجئة أمام ضيفه القادسية في المرحلة الماضية.

وبدأ الأهلي موسمه بتعادل مخيب على أرضه أمام التعاون، إلا أنه استعاد توازنه سريعًا عقب تحقيقه أربعة انتصارات متتالية أمام أحُد والحزم والباطن والفيصلي.

وفي المرحلة السادسة تلقى الفريق خسارةً ثقيلة أمام مضيفه الاتفاق بنتيجة 6-2، لينهض مجددًا ويحقق فوزين مهمين على ضيفه الفتح 5-1 ومضيفه النصر 2-صفر، ليتلقى خسارته الثانية والتي كانت أمام ضيفه القادسية 2-صفر، في المرحلة الماضية.

الموعد والقناة الناقلة

وينطلق اللقاء في تمام الساعة الـ 7:40 بتوقيت السعودية، الـ6:40 بتوقيت القاهرة، وتنقل المباراة على قناة الرياضية السعودية KSA Sports HD1 وتطبيق "دوري بلس"، ويعلق عليها الثنائي فهد العتيبي وجعفر الصليح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com