موعد مباراة النصر ضد الشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر ضد الشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

المصدر: رويترز وفريق التحرير - إرم نيوز

سيعتمد نادي النصر مرَّة أخرى على مدرب مؤقّت عندما يواجه الشباب في مباراة ”ديربي الرياض“ بالجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين، يوم الجمعة، بينما سيحاول إتمام التعاقد مع مدرب جديد قبل خضوع رئيس النادي لجراحة.

وانفصل النصر بقيادة رئيس النادي سعود آل سويلم عن المدرب دانييل كارينيو هذا الشهر، بعدما أخفق في تحقيق أي فوز في ثلاث مباريات متتالية في كل المسابقات، وتولى المسؤولية بشكل مؤقت البرتغالي هيلدر كريستوفاو مدرب فرق الناشئين بالنادي.

واستعاد النصر نغمة الانتصارات بفوز مقنع 2-1 على الاتفاق قبل توقف الدوري، بسبب خوض مباريات دولية، لكن لا يزال الحديث مستمرًّا عن المفاضلة بين أكثر من مدرب جديد.

وذكرت تقارير أن آل سويلم يعاني آلامًا في الركبة، وأظهرت فحوص ضرورة خضوعه لجراحة في الرباط الصليبي؛ وهي إصابة ترتبط أكثر بلاعبي كرة القدم.

لكن عبد الله بن زنان، مدير المركز الإعلامي بنادي النصر، كتب في حسابه على تويتر ”لمن سأل عن الشامخ: ولله الحمد حالته مستقرة وسيجري جراحة في الركبة بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد مع مدرّب للفريق“.

ومن المنتظر أن يفتقد النصر لاعب الوسط عبد العزيز الجبرين بسبب الإصابة، بينما يبدو إبراهيم غالب هو الأقرب لشغل مركز الوسط المدافع أمام الشباب.

لكن في المقابل قد يعود الأسترالي براد جونز، حارس النصر، للعب بعد تعافيه من إصابة خطيرة بسبب اصطدامه بزميله المدافع برونو أوفيني.

وقال جونز في تصريحات تلفزيونية: ”سيتأقلم اللاعبون مع أي مدرّب جديد، والموقف الحالي يمنحنا دفعة وهدفنا تحقيق اللقب، كما أن نتائجنا السابقة ليست كارثية“.

ولدى النصر -الذي فاز سبع مرات في تسع مباريات- 22 نقطة لكنّه يحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن الهلال صاحب العلامة الكاملة بتسعة انتصارات متتالية.

وحصد الشباب سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات، وبدأ يستعيد عافيته بعدما أخفق قبلها، في تحقيق أي فوز في أربع مباريات وتقدَّم إلى المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

موعد المباراة والقناة الناقلة

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الـ 06:40 بتوقيت القاهرة، الـ07:40 بتوقيت السعودية، وتبث عبر قناة KSA SPORTS وتطبيق ”دوري بلس“.

* قمَّة جدة

ورغم الفارق الكبير في النقاط والنتائج بين الأهلي ثالث الترتيب وجاره وغريمه الاتحاد فريق الذيل تبقى المباراة بينهما تمثل قمّة جدّة ومن الصعب التكهّن بالنتيجة.

وخسر الأهلي 2-صفر أمام القادسية قبل توقف الدوري ليتجمد رصيده عند 19 نقطة بينما يعاني الاتحاد بشدة ولم يحقق أي فوز في تسع مباريات وحصد نقطتين فقط.

وثار جدل كبير حول موعد المباراة في ظل رغبة الاتحاد في التأجيل بسبب ارتباطه بمواجهة في ضيافة الأهلي المصري، لكن هذه المباراة تأجلت ليتأكد إقامة قمّة جدة في موعدها، يوم الأحد المقبل.

وتلقى الأهلي دفعة هائلة بتعافي هدافه السوري الخطير عمر السومة من الإصابة ليصبح بوسعه قيادة الخط الأمامي أمام الاتحاد.

ويدرك سلافن بيليتش، مدرب الاتحاد الجديد، الذي تولى المسؤولية في أربع مباريات، أنه سيكون مطالبًا بالتخلص من سلسلة النتائج السلبية سريعًا حتى لا يفقد منصبه.

وسيبحث الهلال حامل اللقب عن فوزه العاشر على التوالي، عندما يلعب يوم السبت مع الفيصلي صاحب المركز الثامن والذي حصد سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات.